Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأحوال المدنية: مليون حجز إلكتروني لخدمات السجل المدني

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

كشف مدير الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية تركي بن عبدالله العييد عن تسجيل أكثر من مليون عملية حجز إلكتروني لعملاء الأحوال المدنية منذ بدء إطلاق الخدمة.

وقال العييد إن عمليات حجز المواعيد الإلكترونية لخدمات السجل المدني لعملاء الأحوال المدنية بلغت أكثر من مليون عملية حجز منذ بدء إطلاق الخدمة في آخر شهر ذي القعدة من العام الماضي.

وأضاف أن الوصول لهذا العدد من عمليات الحجز خلال هذه المدة الوجيزة يعطي مؤشراً عن مدى قبول الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأحوال المدنية.

وأوضح أن خدمة حجز المواعيد إلكترونيا لخدمات السجل المدني التي تقدمها الأحوال المدنية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني تمكن عملاء الأحوال المدنية من حجز موعد للمراجعة من خلال الموقع الإلكتروني (moi.gov.sa) وذلك باختيار اليوم والوقت المناسب لهم وتحديد الخدمة المطلوبة والإدارة التي يرغبون إنهاء إجراءاتهم فيها.

وبين العييد أن خدمة حجز المواعيد لخدمات السجل المدني إلكترونيا تم تطبيقها حتى الآن في (45) موقعا للأحوال المدنية وسيتم تدريجيا تعميمها على بقية مكاتب وإدارات الأحوال المدنية.

وختم مدير الخدمات الإلكترونية بالأحوال المدنية قائلا إن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأحوال المدنية تأتي تجسيداً لاهتمام وزارة الداخلية بمصالح المواطنين والمقيمين واحتراما لأوقاتهم وراحتهم، وانطلاقا من التوجيهات الكريمة من لدن ولاة الأمر -حفظهم الله- للرقي بمستوى العمل وتسهيل الإجراءات وتسخير الإمكانات التقنية بما يضمن خدمة المواطن على أكمل وجه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة