Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

البروفيسور الزهراني يحصد جائزة العلوم الهندسية شومان 2010

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت لجنة التحكيم العلمية لجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب الشبان، لدورة عام 2010، فوز الأستاذ الدكتور سعيد بن محمد بن صالح الزهراني (أستاذ الهندسة الكيميائية في جامعة الملك سعود بالرياض) بجائزة العلوم الهندسية وذلك لنشاطه البحثي المتميز الذي يخدم الصناعات الوطنية وحصوله على (7) براءات اختراع معظمها مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى نيله العديد من الجوائز العلمية والأوسمة لقاء خدمته للصناعة والمجتمع في المملكة العربية السعودية. ونشره العديد من الأبحاث المتميزة في مجال الهندسة الكيميائية.

ويأتي إعلان اللجنة، التي يرأسها الدكتور عدنان بدران رئيس الهيئة العلمية للجائزة، بعد مراجعتها الإنتاج العلمي للمرشحين لهذه الجوائز، والذين بلغ عددهم (127) مرشحاً من الجامعات والمؤسسات العلمية العربية. وكان المرشحون قد تقدموا للتنافس على الفوز بالجوائز التالية: جائزة عبد الحميد شومان وجائزة عبد الحميد شومان للعلوم الهندسية وجائزة عبد الحميد شومان للفيزياء والجيولوجيا، وجائزة عبد الحميد شومان للعلوم الاقتصادية والمالية والمصرفية والعلوم الإدارية، وجائزة عبد الحميد شومان للعلوم الزراعية، وجائزة عبدالحميد شومان للعلوم الاجتماعية (تضم علم الاجتماع والأنثربولوجيا والعلوم السياسية)، وجائزة عبدالحميد شومان للعلوم الطبية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان خصصت منذ عام 1982، اثنتي عشرة جائزة للباحثين العرب الشبان، إسهاماً منها في تشجيع البحث العلمي العربي المتميز، وتشجيع الأجيال القادمة من العلماء العرب الشباب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة