Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع متحف الدمام الإقليمي
الأمير سلطان بن سلمان: قرار حاسم لتجهيز استراحات الطرق خلال الأيام المقبلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري

رعى صاحب السمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أمس حفل وضع حجر الأساس لمشروع متحف الدمام الإقليمي، وذلك في متنزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الواجهة البحرية بالدمام.

وقال الأمير محمد بن فهد إن المتحف سيكون واجهة حضارية للمنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن المنطقة الشرقية فيها 400 موقع أثري، حيث وجد في تلك المواقع تحف قيمة لا تقدر بثمن، وسيكون بإمكان الجميع من أبناء المنطقة الشرقية والمملكة على وجه العموم زيارتها والاطلاع على تراث بلادهم.

وأكد الأمير محمد خلال تصريحات للإعلاميين خلال الحفل، أنه سيقوم بمتابعة هذا المشروع خلال مدة إنجازه التي حددت بـ720 يوماً التي بدأ العد التنازلي لها أمس السبت.

من جهته كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، بأن الهيئة وقعت خلال العام الجاري خمسة عقود لإنشاء خمسة متاحف رئيسية على غرار متحف الدمام الإقليمي، في عدد من المناطق، مبيناً أنه تم طرح مزايدة في الدراسات التصميمية لمتحفي نجران والجوف اللذين تم اعتماد ميزانيتهما إضافة إلى أنه سيتم طرحها للإنشاء فور الانتهاء من الدراسات التصميمية، هذا بالإضافة إلى أن الهيئة طلبت من وزارة المالية اعتماد ميزانية الثلاث متاحف الأخرى.

كما كشف سمــوه لـ"الجزيرة" عن صدور قـرار حاسم بخصوص تجهيز استراحات الطرق خلال الأيام المقبلة حيث تمت الموافقة عليه من مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن أحد أهم مشاكل النقل والسياحة الوطنية عدم تجهيز الاستراحات الأمر الذي لا بد من تداركه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة