Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير منطقة مكة المكرمة يرأس اجتماع مجلس المنطقة
دراسة تصنيف المقاولين ورفع كفاءة المشرفين الحكوميين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - عمار الجبيري

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة بديوان الإمارة بمكة المكرمة أمس الجلسة الأولى من الدورة الثالثة لمجلس المنطقة.

وتم استعراض نتائج جولات سموه للمحافظات والمراكز للوقوف على احتياجاتها ومتابعة المشروعات المنفذة على أرض الواقع ونسبة التنفيذ ومعالجة أسباب المشروعات المتعثرة في حينه ودعم مشروعات التنمية وضمان شمولها لكافة المحافظات.

وأسفر الاجتماع عن عدة توصيات كان أهمها:

إعادة دراسة معايير تصنيف المقاولين حسب إمكاناتهم الفعلية ووضع لائحة تصنيف للمكاتب الاستشارية المتخصصة لضمان جودة الإشراف على تنفيذ المشروعات الحكومية، وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في القطاعات المشرفة على المشروعات لرفع مستوى كفاءة الإشراف، وتفعيل الإدارة الإلكترونية لدى الجهات الحكومية بالمنطقة لتسهيل اتخاذ القرار.

تعميد الأمانات بإلزام أصحاب المخططات الجديدة بعمل إنفاق خدمات قبل اعتماد المخططات لتسهيل تنفيذ البنية التحتية والتأكَّد من تنفيذ المواصفات الفنية والمواد المستخدمة من خلال إجراء الاختبارات الحقلية مع مراعاة الظروف الجوية في تنفيذ الأعمال وإسناد عمل مخطط عام لخطوط البنية التحتية لهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والتنسيق مع الأمانات بالنسبة لباقي المحافظات التابعة لهم لتنفيذ هذه المهمة.

وواصل المجلس اجتماعه باستعراض محضر اجتماع لجنة التنمية الاجتماعية المنبثقة عن المجلس الأول والثاني المتضمن توصيات تفعيل كافة المحاور الفرعية للجنة وهي محور السجون وأهم توصياتها هو تقديم مقترحات وبرامج لجعل السجن مكان إصلاح وتهذيب، ومتابعة إنجاز معاملات السجناء وخصوصًا المنتهية محكوميتهم، وتوفير عمل شريف للمفرج عنهم للحد من عودتهم للسجن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة