Sunday  05/06/2011/2011 Issue 14129

الأحد 03 رجب 1432  العدد  14129

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

غرامات لمستشفى ومستوصف بالرياض لتحصيلهما مبالغ في الحالات الإسعافية
صحة الرياض تغلق مستشفىً أهليًا وتعاقب 10 منشآت صحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أصدر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم قراراً بفرض غرامات مالية على مستشفى ومستوصف بالرياض لقيامهما بتحصيل مبالغ مالية مقابل استقبال الحالات الإسعافية الطارئة أو نقلها بواسطة سيارة الإسعاف، وذلك بناءً على قرار لجنة المؤسسات الصحية الخاصة.

كما أصدر العبد الكريم قراراً بفرض غرامات مالية على 10 مؤسسات صحية أهلية بينهم قرار إغلاق أحد المستشفيات الخاصة لعدم جاهزيته لاستقبال المرضى المنومين أو إجراء العمليات الجراحية، كما ثبت من خلال جولات التفتيش المفاجئة عدم التزامها بالتخلص من النفايات الطبية وفق الشروط والمعايير المقررة في هذا الشأن أو السماح للكوادر الطبية بالعمل قبل الحصول على التراخيص النظامية لممارسة المهنة بالإضافة إلى تدني مستوى التجهيزات الطبية بها.

وأكد مدير عام صحة الرياض على استمرار الجولات التفتيشية للتأكد من التزام جميع المؤسسات الصحية الخاصة بالأنظمة المقررة والتصدي لأي مخالفات تؤثر سلباً في الخدمات التي تقدمها للمرضى والمراجعين، مشيراً إلى أن القطاع الخاص شريك فاعل في تقديم الخدمة الصحية بمنطقة الرياض.

وأهاب بأصحاب المؤسسات الصحية إتباع الأنظمة واللوائح لتجنب العقوبات والتي يمكن أن تصل إلى إلغاء الترخيص في حالة تكرار المخالفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة