Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القاهرة سلَّمت الحركة 5 آلاف اسم ممنوعين من دخول البلاد
حماس تُعلن تعليقها العمل في معبر رفح البري

رجوع

 

رفح - بلال أبو دقة

أعلنت حكومة حماس تعليقها العمل في معبر رفح البري لتحقيق المصلحة العامة للمواطنين الفلسطينيين، وأكد المقدم «أيوب أبو شعر» مدير معبر رفح البري أن العمل في معبر رفح معلّق «الأحد» «أمس» من قبل الجانب الفلسطيني.. وأوضح أبو شعر أن الجانبين الفلسطيني والمصري بصدد حل المشكلات الفنية والإدارية التي تعيق سير العمل بالمعبر، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن العمل بالمعبر بعد حل هذه المشكلات..

وأضاف: «نحن نريد أن تكون هناك تسهيلات حقيقية دائمة وألا نعود للسياسة القديمة وتحديد الأعداد، نريد رؤية واضحة لعمل المعبر»..

وقال مدير معبر رفح: «نريد زيادة أعداد المسافرين وألا يتم تحديد أعداد المسافرين كما حدث في الأيام الأخيرة الماضية وأن نعمل سوياً وبتنسيق وتوافق بين الطرفين».

وسلَّمت مصر حكومة حماس قائمة تضم 5 آلاف اسم من سكان قطاع غزة ممنوعين من دخول مصر ومعظمهم من قادة وعناصر الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والتنظيمات الأخرى في قطاع غزة، وقررت مصر السماح فقط لعدد لا يزيد عن 400 دخول معبر رفح بشكل يومي، على أن تقدم حكومة حماس لمصر يومياً قائمة الـ400 اسم الذين سيدخلون من غزة لمصر, ويحق لمصر أن تلغي أي اسم من القائمة وتمنعه من دخول الأراضي المصرية، كما سيتم إرسال لجنة طبية مصرية لقطاع غزة تفحص من هو مريض، ومن هو ليس مريض وبحاجة للعلاج في مصر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة