Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

دهانات الجزيرة ترعى لقاء ثقافة الأبنية الخضراء والمحافظة على البيئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عقدت مجالس الأبنية الخضراء في دول مجلس التعاون الخليجي أول من أمس اجتماعها الأول بفندق انتركونتننتال الرياض برعاية دهانات الجزيرة أول شركة وطنية سعودية تتبنى المعايير والمواصفات العالمية البيئية الناظمة في قطاع الدهانات سعياً لتوفير أماكن صحيّة للعيش ومشجعة على الإنتاجية في مواقع العمل.

ويهدف الاجتماع إلى ترسيخ أطر التعاون والتنسيق بين المجالس، بغرض تبادل الخبرات ونشر مفهوم الأبنية الخضراء الذي يعنى بالاهتمام بالموقع العام للأبنية والطاقة والمياه والمواد الصديقة للبيئة والحفاظ على المخزون الثقافي والعمراني بدول الخليج لصالح خدمة الإنسان والبيئة.

وأكّد المهندس عبد الإله المهنا مؤسس المجلس السعودي للأبنية الخضراء ضرورة توحيد آلية التنسيق لتبادل الخبرات والوقوف على المستجدات وتطوير آلية التعاون المشترك بين دول الخليج لتكريس مفهوم الأبنية الخضراء والمحافظة على البيئة، وعبّر عن شكره وتقديره للحاضرين والمشاركين في الاجتماع.

من جانبه قدم الدكتور عبد العزيز الشريمي المؤسس المشارك للمجلس السعودي للأبنية الخضراء ومنسق الاجتماع إيجازاً عن تاريخ ونشاطات المجلس السعودي للأبنية الخضراء، وأشار إلى أهم أهداف المجلس المتمثلة بنشر الوعي بأهمية العمارة المستدامة والمحافظة على المصادر والموارد الطبيعية في المملكة ودعم ممارستها في قطاعات الإنشاءات المختلفة.

ووصف المهندس جاسم تلفت عضو المجلس القطري للأبنية الخضراء هذا الاجتماع بالتاريخي، نظراً لمردوده الفعال مستقبلاً في النشاطات والمشاركات ذات الاهتمامات الخاصة بالبيئة في المنطقة.

وأكّد مدير عام شركة دهانات الجزيرة الأستاذ عبد الله بن سعود الرميح حرص شركته على التعريف بالدهانات المسؤولة بيئياً أو الآمنة للبيئة، للإسهام في رفع الوعي بضرورة اعتماد هذه الدهانات لمختلف المشاريع في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، باعتبار هذا النوع من الدهانات يوفر بيئة صحية داخل المباني سواء بالنسبة لقاطنيها أو لمنفذي الدهانات، موضحاً أن بعض الدراسات خلصت إلى أن تحسين البيئة الداخلية في المباني يؤدي إلى رفع كفاءة الموجودين فيها.

وقدّم عبد الله مغربي مهندس تطوير الأعمال في دهانات الجزيرة، ورقة عمل خلال الاجتماع تناول فيها أهمية الدهانات المسؤولة بيئياً، واستعرض دهانات الجزيرة للأبنية الخضراء المعتمدة من منظمة (Green seal)، الخيار الأول لنظام التصنيف ( LEED)، الصادر عن المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة