Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

التمويل الدولية تدعم لبنان بـ580 مليون دولار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي أن برنامجها لتمويل التجارة العالمية يقوم بمساعدة الشركات في لبنان بأعمال تجارية بالأسواق العالمية. ومنذ بداية البرنامج في لبنان عام 2006، قدمت مؤسسة التمويل الدولية ضمانات لتمويل التجارة بقيمة 580 مليون دولار للمؤسسات المالية في لبنان لمساعدة عملائهم من الشركات في الوصول إلى أسواق الاستيراد والتصدير العالمية وقد ساهمت هذه الضمانات في دفع التجارة وخلق فرص عمل.

وقال وليد بن عبدالرحمن المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية في المملكة والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أوروبا إن المؤسسة تعمل مع شركائها من البنوك في لبنان على مساعدة الشركات في النمو والازدهار. ونبحث عن فرص للتوسع في البرنامج خلال العام المقبل، وتقوم مؤسسة التمويل الدولية من خلال برنامجها لتمويل التجارة العالمية بمساعدة كل من الشركات الأجنبية والمؤسسات المالية التعامل بثقة مع الشركات بلبنان حيث تقدم المؤسسة ضمانات جزئية أو كاملة للصكوك التجارية وتغطي مخاطر السداد للمدفوعات التي تصدرها البنوك المشاركة. وهذا يسمح للبنوك بالتوسع في عمليات تمويل التجارة داخل شبكة واسعة من البلدان، وتعزيز من إمكانية البنوك لتغطية عمليات التمويل التجاري.

وأكد المرشد أن في سياق الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تقوم مؤسسة التمويل الدولية بتشجيع القطاع الخاص في المنطقة، حيث تلتزم بزيادة فرص الحصول على التمويل من خلال برنامج تمويل التجارة العالمية

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة