Monday  06/06/2011/2011 Issue 14130

الأثنين 04 رجب 1432  العدد  14130

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تكريم (الجزيرة) ضمن الرعاة الإعلاميين
الأمير خالد الفيصل يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - صلاح مخارش

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه بجدة أمس الأحد أسماء ثمانية فائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الثالثة حيث حققت أعمالهم التميز ونجحت في اجتياز معايير التميز لسبعة فروع لجائزة مكة للتميز بينما حجب من ضمن الفروع الثمانية الأساسية جائزة الفرع الثالث (التميز الاقتصادي) في هذا العام للسنة الثانية على التوالي لعدم كفاءة الأعمال المرشحة.

وقال الأمير خالد الفيصل خلال إعلانه للأسماء أمس: تتضمن الجائزة ثمانية فروع رئيسة وهي: خدمات الحج والعمرة والإداري والاقتصادي والثقافي والاجتماعي والعمراني والبيئي والعلمي والتقني التي توزعت جوائزها بين شخصيات ومنشآت قائمة عدا فرع التميز الاقتصادي الذي حجب جائزته لهذا العام لعدم كفاءة الأعمال المرشحة، مبيناً أن حفل التكريم للفائزين سيكون في منتصف شهر رجب الجاري.

- الفائزون بجائزة مكة للتميز الدورة الثالثة لعام 1431

- فرع التميز في خدمات الحج والعمرة: الفائز بالجائزة الإدارة العامة للمرور بالمملكة (تميزت في تطوير عملها بموسم الحج 1431).

- فرع التميز الإداري: الفائز بالجائزة شرطة محافظة جدة (تميزت في الحد من انخفاض نسبة الجريمة بمدينة جدة).

- فرع التميز الاقتصادي: حجبت الجائزة لعدم كفاءة الأعمال المرشحة واستيفائها لشروط ومعايير الترشيح للجائزة.

- فرع التميز الثقافي: الفائز بالجائزة مدارس عبدالرحمن فقيه النموذجية (تميزها بالسعي في تشجيع ثقافة العمل الجماعي والاجتماعي بالأنشطة واستضافتها للأنشطة الثقافية وتجربتها المميزة في إدارة العمل الإلكتروني المميز).

- فرع التميز الاجتماعي: الفائز بالجائزة سارة بنت عبدالله بغدادي (تميزت في المشاركة بالعمل التطوعي الدائم بالمنطقة وبالأخص إدارتها وتنظيمها للمستودع الإنتاجي وإدارة عمليات التوزيع وجمع التبرعات لحملة أهالي جدة للتكافل وإغاثة متضرري السيول لعامي 1431 و1432 وتحفيز وإدارة أكثر من 2000 متطوع للحملة).

- فرع التميز العمراني: الفائز بالجائزة المركز الطبي الدولي (تميزت بهندسة معمارية فريدة من نوعها للعمارة الإسلامية تحت معايير مدروسة من قبل مهندسين وأطباء نفسيين لمراعاة وصول أشعة الشمس الطبيعية لغرف المرضى).

- فرع التميز البيئي: الفائز بالجائزة البنك الإسلامي للتنمية (تميزت عن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي بموسم الحج).

- فرع التميز العلمي والتقني (مناصفة): الفائز الأول بالجائزة الطالبة بيان بنت محمد حسين مشاط (ثاني ثانوي) تميزت بتحقيق المركز الأول دوليا بمعرض انتل أيسف 2011 بلوس أنجلوس بأمريكا بمجال العلوم الإنسانية عن مشروعها (جوجل بلاي) وهي عبارة عن لعبة تعليمية تبين فاعلية ألعاب الفيديو التعليمية في تنمية استخدام محركات البحث لدى الأطفال من سن 9-12 عاماً وتخليد اسمها بكويكب بالفضاء من قبل شركة أمريكية.

-الفائز الثاني بالجائزة: الطالب محمود بن معتز غلمان (ثاني ثانوي) تميز بتحقيق المركز الرابع دوليا بمعرض انتل ايسف 2011 بلوس انجلوس بأمريكا بمجال علم الأحياء الدقيقة عن مشروع دراسة بحثية في علاج السرطان بطريقة مبتكرة.

من جهته أوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري أن جائزة مكة للتميز والإبداع العلمي تهدف إلى تشجيع العمل المميز والجهد البارز ذي الصفة الفردية أو الجماعية، وتشجيع توظيف التقنيات الحديثة في التطوير، وتأصيل المبادئ الإسلامية في آداب المهن وإتقان العمل، إلى جانب إظهار الإبداع الحضاري لإنسان منطقة مكة، والارتقاء بمستوى الأداء والجودة، وتنمية وتطوير الموارد البشرية.

وأشار في تصريح صحفي لـ(الجزيرة) إلى أن جائزة مكة تنقسم إلى 8 فروع متمثلة في خدمات الحج والعمرة، الإداري، الاقتصادي، الثقافي، الاجتماعي، العمراني، العلمي والتقني، والبيئي، مبيناً أن الأعمال المشاركة في الجائزة أرسلت عبر عدة طرق تمثلت في مجلس المنطقة، أو الجهات المشاركة في المجلس، وحتى عن طريق المؤسسات العلمية والخدمية ومراكز الأبحاث في المنطقة، واعتمدت الأعمال الفائزة بعد التأكد من استيفاء تلك الأعمال للمعايير الخاصة بالترشيح كحد أدنى للمشاركة.

كما تم خلال حفل إعلان أسماء الفائزين بالجائزة أمس تكريم الرعاة وهم:

1- الداعم الرئيس للتنمية:

( شركة ميدروك) وتسلم الجائزة الأستاذ محمد حسين العامودي.

2- الراعي الإستراتيجي:

(مجموعة فقيه) وتسلم الجائزة الأستاذ طارق فقيه.

3- الراعي الرئيس للجائزة للسنة الثانية على التوالي: (شركة سمو العقارية) وتسلم الجائزة الدكتور إبراهيم القحطاني، الرئيس التنفيذي.

4- الراعي الذهبي:

1- مجموعة بن لادن السعودية وتسلم الجائزة الأستاذ بدر الأنصاري.

2- المجموعة السعودية للأبحاث والنشر وتسلم الجائزة الأستاذ ماجد الكناني.

5- الراعي الفضي:

شركة المياه الوطنية وتسلم الجائزة المهندس لؤي بن أحمد مسلّم، الرئيس التنفيذي للشركة.

6- راعي المجموعة المكتبية للجائزة:

شركة إيلاف للسياحة والسفر وتسلم الجائزة الأستاذ زياد بن محفوظ، رئيس مجلس الإدارة.

7- الشريك الإعلامي:

وزارة الثقافة والإعلام ويتسلم الجائزة الأستاذ سعود الشيخي، المشرف العام على فرع وزارة الثقافة والإعلام.

8- الراعي الإعلامي:

مؤسسة (الجزيرة) للصحافة والطباعة والنشر وتسلم الجائزة الأستاذ سعد جابر الشهري.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة