Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

كلينتون أطلقت رصاصة الرحمة على عرض باريس لعقد مؤتمر سلام
مفاوضات سرية بين منظمة التحرير ومكتب نتنياهو برعاية أمريكية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رام الله - بلال أبو دقة

أعلن مسؤول إسرائيلي كبير الثلاثاء أنه يتوقّع أن يفشل المقترح الفرنسي بعقد مؤتمر سلام إسرائيلي فلسطيني بسبب التحفظات القوية التي أبدتها الولايات المتحدة الأمريكية. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه «إن مصير هذه المبادرة أغلقته تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون». وأوضح المسؤول «أن إسرائيل التي كانت مترددة جداً في البداية حيال المبادرة الفرنسية لكنها لم تشأ إغلاق الباب، كانت ستبحث في مشاركتها في المؤتمر أن أعطتها واشنطن ضمانات».

ومن جانبه رحب داني ايالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلية بالموقف الأمريكي. وأشار ايالون في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى «تقارب الموقف الإسرائيلي مع تصريح كلينتون». وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون رحبت بتحفظ الاثنين بالفكرة الفرنسية لعقد مؤتمر حول السلام في الشرق الأوسط، مشيرةً إلى ضرورة القيام بـ»عمل تحضيري» مهم ومؤكّدة أن الولايات المتحدة «ستنتظر لترى». وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحافي مع نظيرها الفرنسي ألان جوبيه إن «فكرة عقد اجتماع أو مؤتمر يجب أن تقترن بإرادة لدى الأطراف لاستئناف المفاوضات».

في غضون ذلك، كشف التلفزيون الإسرائيلي، القناة الثانية عن «مفاوضات سرية» بين منظمة التحرير الفلسطينية ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتيناهو. وبحسب التلفزيون الإسرائيلي «فإن المحامي إسحق مولخو من مكتب نتنياهو ود.صائب عريقات مفاوض من منظمة التحرير يحاولان سراً التوصل لاتفاق بالعودة للمفاوضات قبل شهر سبتمبر كي لا تصل الأمور إلى مواجهة سياسية. وقال تلفزيون إسرائيل: إن وزيرة الخارجية الأمريكية «هيلاري كلينتون» ترعى اللقاءات السرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة