Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«المدينة الاقتصادية» تطرح أراضي سكنية تناسب شرائح المجتمع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية» مبيعات مشروع «التالة جاردنز»، الذي يوفر أراضي سكنية بأسعار ملائمة؛ وذلك تماشياً مع رؤية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بتوفير الإسكان المناسب للمواطنين السعوديين بأسعار تشجيعية في بيئة سكنية متكاملة تواكب احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وتتراوح أسعار المتر المربع في «التالة جاردنز» ما بين 500-700 ريال، وهو ما يُعَدّ أقل كثيراً من أسعار الأراضي في مدينة جدة. ويقع مشروع التالة جاردنز، الذي تبلغ مساحته الإجمالية نحو 500 ألف متر مربع، في قلب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية؛ حيث يطل على ثلاثة طرق رئيسية غرباً وشرقاً وجنوباً، إضافة إلى قُرْبه من المناطق الترفيهية والخدمية والمطاعم الراقية المطلة على الواجهة البحرية ذات المناظر الخلابة.

وقد تم تصميم بنية تحتية متكاملة في المشروع على مستوى رفيع؛ حيث روعي فيها أدق التفاصيل والمقاييس العالمية من أجل راحة القاطنين مثل شبكة لتصريف الأمطار وإمدادات المياه والكهرباء والصرف الصحي، إضافة إلى شبكة للاتصالات والإنترنت وخدمات الصيانة والأمن والسلامة.

وعند انتهاء مشروع «التالة جاردنز» سيكون قد تم إنشاء مرافق متكاملة تشمل مدارس للبنين والبنات، وخدمات طبية، إضافة إلى مسجد كبير، ومرافق رياضية وترفيهية، وقاعة مناسبات، إضافة إلى مراكز تجارية لخدمة سكان الحي.

وسيمكِّن المشروع قاطنيه من التعرُّف على أسلوب جديد للأحياء السكنية؛ فالحي يتميز بوجود حديقة وممشى على امتداد كيلومتر طولي؛ ليكون نقطة التقاء وراحة نفسية لكل سكان الحي.

وسيساعد قطار الحرمين السريع (الافتتاح 2013م) على اختصار المسافة بين المدن الرئيسية في المنطقة الغربية كلها؛ حيث يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمدينة جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وقال الأستاذ فهد بن عبد المحسن الرشيد، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية: «إن إطلاقنا مشروع التالة جاردنز، الذي يوفر أراضي سكنية بأسعار تشجيعية تتماشى مع أغلب شرائح المجتمع، يأتي تماشياً مع رؤية وتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بتوفير الإسكان الملائم للمواطنين السعوديين في بيئة سكنية مناسبة تواكب احتياجاتهم وتطلعاتهم، وبأسعار تتوافق مع قدراتهم الشرائية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة