Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الخارجية تكرم الفائزين بمسابقة السفير للفن التشكيلي

رجوع

 

الرياض - واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أقامت لجنة المهرجانات والمناسبات في وزارة الخارجية مساء أمس حفل تكريم للفائزين في مسابقة السفير للفن التشكيلي الرابعة وذلك بمقر الوزارة.

وافتتح صاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية المعرض الفني التشكيلي المصاحب.

وأوضح سموه عقب الجولة في المعرض أن الأعمال المقدمة فيه تعتبر أعمال جميلة جداً، مشيراً إلى أن المسابقة من الأولى إلى الرابعة شهدت تحسنا كثيراً في المستوى وأن المسابقة أصبح لها صيت ووزن في الفن التشكيلي في المملكة, مثنياً على الجهود التي يقدمها صاحب السمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية رئيس لجنة المهرجانات والمناسبات.

ولفت النظر إلى أن المعرض يعد فرصة لنقل الفن التشكيلي السعودي إلى الخارج وللتعريف بالفن السعودي في كافة دول العالم، مشيراً إلى أنه سينتقل إن شاء الله خلال الفترة القادمة إلى عدة دول. ثم بدئ الحفل المعد بالمناسبة بآيات من القرآن الكريم. عقب ذلك ألقى صاحب السمو الأمير السفير محمد بن سعود بن خالد كلمة أكد فيها تميز أعمال الفنانين السعوديين وأعمالهم الرائدة التي قدمت الوطن بصورة مشرفة للخارج. إثر ذلك ألقى الدكتور محمد الرصيص كلمة نيابة عن الفنانين التشكيليين شكر فيها وزارة الخارجية لدعمها للتشكيليين وعلى جهود الوزارة التي استطاعت بدوراتها الأربع تحقيق الأهداف السامية المرسومة لها متمنياً لها المزيد من النجاحات. ثم كرم سمو مساعد وزير الخارجية السبعة عشر فائزاً في المسابقة, التي بلغ عدد المشاركين فيها 1758 مشاركا ووصلت قيمة جوائزها نحو ثلاثمائة ألف ريال.

حضر الحفل عدد من سفراء الدول وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة