Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير أحمد يرعى احتفال كلية الملك فهد الأمنية بتخريج دورات المعهد العالي للدراسات الأمنية.. الليلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية مساء اليوم حفل تخريج دورات الدبلومات التدريبية من المعهد العالي للدراسات الأمنية في كلية الملك فهد الأمنية. وأعرب مدير عام الكلية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز على رعايته الكريمة لحفل التخرج، وأوضح بأن وزارة الداخلية والتي تعد الركيزة الأساسية للأمن والاستقرار في هذا البلد الغالي وهي ممثله بولاة الأمر -حفظهم الله- تقدم الغالي والنفيس في دعم التطوير الأكاديمي والأعداد والتأهيل المميز لرجال الأمن ويتجلى ذلك واضحاً في دعمها اللامحدود لكلية الملك فهد الأمنية من خلال توفير كافة الإمكانات والسبل لتسهيل العملية التعليمية.

كما ذكر اللواء الشعلان بأن الكلية تشهد نقلة تطويرية شاملة في كافة المجالات ومن ضمنها الدورات والدبلومات التي تعقدها لكافة العاملين في القطاعات العسكرية أو على صعيد البرامج والخطط الإستراتيجية التي تتبناها الكلية في تأهيل وتدريب وتخريج ضباط المستقبل. كما أن هذه النقلة التطويرية تشمل المرافق والتجهيزات وكذلك تدعم تطوير المناهج والمقررات العملية بما يتماشى مع المتطلبات العصرية الحديثة. وفي ذات السياق فقد أكد مدير عام الكلية بأن هذه الدبلومات التدريبية تستقطب كافة العاملين في المجال الأمني والعسكري من مختلف القطاعات مما يساهم في تحقيق التعاون والتكامل بين القطاعات والمؤسسات الحكومية.

ومن جهة أخرى أكد اللواء الدكتور بركة بن زامل الحوشان مدير المعهد العالي للدراسات الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية بأن المعهد العالي كان يقدم دبلوماً واحداً هو دبلوم القيادة الإدارية. ومن ثم ظهرت فكرة استحداث هذه الدبلومات الجديدة بدعم من مدير عام الكلية. بإيجاد دبلومات تدريبية عالية في المجال الأمني من خلال المعهد العالي للدراسات الأمنية وذلك إبان المرحلة التطويرية الحالية التي تعيشها الكلية والتي تحظى بدعم ورعاية من قبل سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز الذي يرعى ويشرف حفل التخريج للدبلومات العالية لهذا العام وسمو المساعد للشئون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز -حفظهم الله جميعاً-. وأوضح اللواء الحوشان بأن الدبلومات التدريبية تتعلق ببرامج أمنية مبتكرة ترعى المستجدات الأمنية وتكون في المستوى فوق الجامعي ومدة البرنامج عام دراسي كامل مع الاهتمام بالجانب التطبيقي في الجوانب التي تتطلب ذلك ودعم ما يتلقاه الدارسون بأنشطة معززة للمنهج الدراسي كما نظمت عدد من المحاضرات العامة والزيارات الميدانية والمشاركات و اللقاءات العلمية ومن ضمن المحاضرات التي ألقيت محاضرة لمعالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام ومعالي مدير عام المباحث العامة ومعالي مدير عام الدفاع المدني ومدير عام السجون والمتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، كما كان من ضمن الزيارات زيارة لوزارة الخارجية وهيئة التحقيق والإدعاء العام ومركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومعهد الإدارة العامة أما الجهات المستفيدة من برامج الدبلوم فهي خمسة عشر جهة وبلغ عدد الدارسين الأربع وتسعين دارساً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة