Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

تلتفت أنظار سكان العالم إلى أوروبا، حيث وباء جديد سببته بكتيريا « أي كولاي»، التي يرجّح الأخصائيون، أنها بدأت في أسبانيا، متنقلة على القشرة الخارجية للخيار أو غيره من الخضروات والفواكه الطازجة، ومسببة لمن يتناولها إسهالات معوية ينتج عنها نزف حاد ينتهي بوفاة عاجلة. ولقد سجلت الإحصاءات الأوروبية، وهي إحصاءات دقيقة وصادقة على أية حال، وفاة 19 شخصاً وإصابة 1800 آخرين، خلال الثلاث الأسابيع الماضية.

في هذا الوقت، نطالب الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، لمنع دخول أو مراقبة أية منتجات زراعية مستوردة من أوروبا، إلى أن تتضح الرؤية الدولية تجاه هذا الوباء الخطير والقاتل . وحتى ذلك الحين، يا ليتنا لا نقرأ أو نسمع تصريحات مسؤولينا العاملين في سفارات المملكة في دول أوروبا، بأن الجاليات السعودية لم تتضرر، ولم تصب بأذى. وبصراحة، الكثيرون يستغربون كيف أن الجاليات السعودية، في كل الأزمات البيئية أو الوبائية أو الحربية، وفي كل دول العالم، لا يُصابون بأذى، وأنهم يعيشون حياتهم بشكل طبيعي، وكأن شيئاً لم يحدث في المناطق التي يعيشون فيها.

مثل هذه التصريحات تسبب القلق، أكثر مما تبعث على الاطمئنان. فلو أن أحداً يقول لنا، إن هناك إصابة أو اشتباه في إصابة، بينما البقية بخير، لصدقنا. لكن أن يكون كل الطلبة وكل المغتربين وكل العاملين في السفارة وكل السياح بخير: قوية!

 

باتجاه الأبيض
لا بكتيريا.. لا رجوع!
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة