Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

صدر قرار اللجنة الفنية باتحاد الكرة بقبول احتجاج الأهلي على مشاركة اللاعب عبدالعزيز السعران مع فريقه الشبابي رغم إيقافه آسيوياً.

ولكن القرار للأسف كجميع قرارات لجان اتحاد الكرة جاء مبتوراً مختصراً اختصاراً مخلاً.. مما يجعل المتابع في حيرة من أمره حيال القرار والقناعة به.

فبعد أن صدر القرار ما زالت هناك أسئلة قائمة في صلب القضية لم تُحسم، وكان يجب على مَنْ أصدر القرار أن يُفنِّد كل الجوانب القانونية التي أحاطت بالقضية؛ لكي يمنح قراره القبول والقناعة لدى المتلقين.

فالقرار لم يتطرق إلى خطاب الأمانة بالموافقة على مشاركة اللاعب، رغم أنه وثيقة رسمية ضمن وثائق القضية؛ فما رؤية اللجنة الفنية تجاه هذا الخطاب ونظاميته..؟

كما أن القرار لم يُفنِّد الحجة الشبابية حول ضرورة ورود إشعار أو إخطار أو خطاب من الاتحاد الآسيوي بإيقاف اللاعب بعد انتهاء مشاركة فريقه في البطولة الآسيوية كما هو منصوص عليه في لائحة المسابقات الآسيوية.

المطلوب حالياً من اللجنة الفنية إيضاح هذه الأمور للمتابع الرياضي، وكيف تجاوزتها ولم تأخذها بعين الاعتبار.

لا بد أن للجنة مبرراتها القانونية التي استندت إليها؛ لذلك فمن واجبها إعلان هذه المبررات للرأي العام؛ لإقناعه أولاً بموضوعية القرار الذي أصدرته ومدى تأصيله النظامي والقانوني. وثانياً لتنوير الرأي العام بشأن خطاب الأمانة، وبشرط ورود خطاب إشعار من الاتحاد الآسيوي بإيقاف اللاعب..!!

فإذا كانت اللجنة الفنية قد تعاملت مع خطاب الأمانة بطريقة (بلوه واشربوا مويته)..!!؟ فكيف تعاملت مع شرط خطاب الإخطار بالإيقاف المنصوص عليه في اللائحة؟

الرأي العام بحاجة إلى تنوير.. فهل تتكرم اللجنة الفنية وتفعل ذلك؟

 

بدون مجاملة
نوَّرينا يا فنيَّة
عبد العزيز الهدلق

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة