Wednesday  08/06/2011/2011 Issue 14132

الاربعاء 06 رجب 1432  العدد  14132

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

سقط يوم أمس وبسبب خطأ فني غير مقصود جزء من مقالة الأستاذ تركي ناصر السديري، ونعيد اليوم نشر ما لم ينشر أمس مع الاعتذار للكاتب وللقارئ الكريم عن هذا الخطأ.. وفيما يلي ما أسقط من مقالة السديري:

يستنتج الزميل المؤرخ، أن مشاركة النصر كانت بـ(الترشيح) وليس بـ(الأحقية) وهي معلومة تستميت بتغييها الآلة الإعلامية الصفراوية لأن وضوح هذه المعلومة يسقط قيمة حكاية (العالمي).

زميلنا، بيّن أن (مونديال الترشيح) كان عبارة عن (مونديال تجريبي) لكون (المونديال الرسمي) قد بدأ عام 2005م ومثّل فيه نادي الاتحاد السعودي أندية آسيا بـ(الأحقية) والجهد والعطاء وليس بـ(الترشيح). فالمونديال التجريبي أقيم 2000م ومثلت فيه جميع أندية القارات بأبطال عام 2000م باستثناء آسيا التي مثّلها بطل عام 98م.. وليس 99م وليس 2000م!!

(المونديال التجريبي) أقيم عام 2000م، وتقرر أن يقام (رسمياً) من العام التالي أي عام 2001م. والذي مثّل فيه أندية آسيا الهلال السعودي بـ(الأحقية) والجهد والعطاء وليس بـ(الترشيح) وتم توزيع المجموعات وصدر جدول المباريات.. إلا أن المونديال لم يقام نسخته الرسمية الأولى في ذلك العام لإفلاس الشركة الراعية.. لينتظر أربعة أعوام ليدشن نسخته الرسمية الأولى التي أقيمت عام 2005م ومثّل فيها أندية آسيا نادي الاتحاد بـ(الأحقية) وليس بالترشيح..

الزميل صالح، فطن إلى أن الصيني (حبي لونغ) الذي يتولى مهام ابن همام في الاتحاد الآسيوي كنائب للرئيس، كان أحد (الكوكبة) التي رشحت النصر في اجتماع عجيب غريب.. من بينهم (يوسف السركال)! والإيراني (محمد بختري) واللبناني (رهيف علامة) والهندي (مور)!!

أما حكاية مشاركة النصر في المسابقة الآسيوية.. فتلك قصة تروى.. ضحيتها (النجمة) المسكين!!

turkin@windowslive.com
 

حقيقة العالمي.. التجريبي
تركي ناصر السديري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة