Saturday  11/06/2011/2011 Issue 14135

السبت 09 رجب 1432  العدد  14135

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

بعض اللحظات.. نحس أنها شهية كرائحة المطر.. جميلة كلثغة طفل.. مليحة كعيني حسناء..!!

شيء واحد ينتقص هذا الجمال.. يبتر خيط هذا الحسن، ذلك هو قصر هذه اللحظات ورحيلها كومض برق، وسرعتها كنبض منتظر..!.

- 2 -

هذه هي الشركات المطلوبة:

20 ألف وظيفة بعقد مؤسسة التدريب مع شركة جبل عمر بمكة المكرمة

- الشراكة الفاعلة والعملية التي نريدها هي التي توفر فرص العمل لأبناء وبنات الوطن بين المؤسسة العامة للتدريب التقني، وبين المؤسسات والشركات.

لقد سعدت وأنا أقرأ الخبر الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية قبل أيام (حول عقد الشراكة الذي وقعه محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني الدكتور علي الغفيص، ورئيس مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير عبدالرحمن بن عبدالقادر فقيه، بشأن اتفاقية شراكة إستراتيجية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تستمر لمدة 10 سنوات تتضمن تأهيل وإعداد الشباب السعودي للعمل في سائر مرافق مشروع الشركة، والمقدّر لها توفير 20 ألف وظيفة مختلفة في مرافق الشركة).

نعم هذا ما نريده في مجال توظيف وتدريب وتأهيل الشباب السعودي من خلال عقود واتفاقيات على حقائق وأرقام وليس وظائف سرابية عبر تصريحات من بعض الجهات والهيئات، لكن عندما يأتي الظامئ أو الظامئة إليها لا يجد سوى سراب؟ لا ماء تدريب فيه ولا وظيفة عندها.. وكم انزعج معالي الوزير الراحل غازي القصيبي - رحمه الله - من تلك الجهات التي تطلق التصريحات بتوفير عشرات الآلاف من الوظائف فتمني الخريجين والخريجات بمنِّ الوظائف وسلوى الأعمال لكن النتيجة في النهاية: صفر، حتى أنه استصدر أمراً بحظر الوعود بوظائف لا مستند حقيقياً لها، وفي الوقت الذي تسوؤنا فيه التصريحات والوعود السرابية فإننا نحيِّي العقود والاتفاقيات المبنية على الالتزام بإيجاد الوظايف الفعلية، ومزيداً من هذه الشراكات الفاعلة بين الشركات الوطنية وفي المؤسسة العامة للتدريب التقني، وامتنان من شباب وشابات الوطن لشركة جبل عمر بتوفيرها عشرين ألف وظيفة لكفاءات سعودية يتم تدريبها وتوظيفها.

3- -

التأخر في مباشرة حوادث المرور بالرياض

لاحظ الناس بالرياض أنه في الفترة الأخيرة وبعد إسناد مباشرة الحوادث المرورية بشوارع الرياض إلى إحدى الشركات.. لاحظوا تأخر الشركة في الوصول إلى مكان الحادث في بعض الأحيان مما يعطل السير، وقد يتسبب في حوادث أخرى.. ولم يكن ذلك يحدث عندما كان مرور الرياض يقوم بهذه المهمة.

إننا نستشرف من إخوتنا بمرور الرياض ونحن الذين نعرف حرصهم على أن يتابعوا عمل هذه الشركة، ويراقبوا مدى التزامها بمباشرة الحوادث بأقرب وقت، وبخاصة أن (شوارع الرياض) لا تحتمل توقف السير - بسبب حادث - دقيقة أو دقيقتين فكيف عندما يطول زمن التوقف ويتأخر وصول الشركة التي تباشر الحادث.. إن النتيجة عندها تعرقل السير ووقوع المزيد من الحوادث.

4- -

العقاب بالتسامح!

- لا أدري متى وأين قرأت هذه المقولة الصادقة الأخاذة لكنها ظلت عالقة في ذهني.. تقول الحكمة المتوهجة بباذخ الصدق والمتدثرة بوافر الحكمة (عاقب المخطئ عليك بالتسامح عنه).

لنجرب أن نعاقب المخطئين بالتسامح لنرى ثمار المحبة تزهر في قلوبنا وقلوبهم..!

5- -

آخر الجداول

- للشاعر منصور العساف

(إن في التاريخ سرا

غائبا مهما تجلَّى

لا تسلني كيف أسلو

أو تلمني كيف أنسى

إن يكن يومك حلواً

فحديث الأمس أحلى!)

hamad.alkadi@hotmail.com
فاكس: 4565576
 

جداول
- 1 - ( جدول بداية ) ( لحظات برائحة المطر )
حمد بن عبد الله القاضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة