Saturday  11/06/2011/2011 Issue 14135

السبت 09 رجب 1432  العدد  14135

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

120 شركة سياحية كبرى تستقبل جولة «صيّف في أبو ظبي» بالدمام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت أحدث محطة في الجولة التعريفية بمهرجان «صيّف في أبو ظبي 2011»، التي نظمتها «هيئة أبو ظبي للسياحة» بدول مجلس التعاون الخليجي، حضوراً كبيراً لـ 120 شركة سياحية من مختلف مدن المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. واطلعت الجهات العاملة في قطاع السفر بالمملكة على برنامج المهرجان وعروضه الترفيهية والعائلية المميزة والحوافر والخصومات المقدمة في مختلـــف المرافق والمعالم السياحية والفنادق بالإمارة خلال فترة إقامة فعالياته.

وذكر عاتي الظاهري، رئيس قسم الترويج المحلي بـ»هيئة أبو ظبي للسياحة» أن مدينة الدمام التي تمت إضافتها هذا العام على برنامج الجولة الخليجية تعد واحدة من أكثر المدن إقبالا على السياحة، وأن أبو ظبي كما أكد مديرو شركات بيع البرامج السياحية الذين حضروا اللقاء، محطة مهمة للسائح الســـعودي وكذلك للعاملين في الشركــــات الكبرى، خاصة لرحلات نهاية الأسبوع والإجازات القصيرة لحضور فعاليات ترفيهية مثل «سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1» ولعب الجولف أو سياحة المؤتمرات.

وتضم المنطقة الشرقية العديــــد من المدن الرئيسية مثل: الدمام، الخبر، الظهران، الأحساء، القطيف، الهفوف، رأس تنورة، حفر الباطن، الخفجي، بقيق، الجبيل، ومراكز شركات ضخمة مثل «أرامكو» و»سابك». وتسير الاتحاد للطيران حوالي 16 رحلة أسبوعياً مباشرة من مطار الدمام إلى أبو ظبي.

واستقطبت الجولـــــة التعريفية في المملكة العربية السعودية العديد من الشركات المهمة، وكذلك وسائل الإعلام المختلفة، حيث حضرها في مدينة جدة ما يزيد على 140 مندوباً لكبرى شركات السياحة، واستقطبت في العاصمة الرياض حوالي 150 شركة سياحية.

وتعد المملكــــة العربية السعودية واحدة من أهم أسواق سياحة أبو ظبي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث استقبلت المنشآت الفندقية في الإمارة 19.375 نزيلاً سعودياً خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، بنسبة نمو 46% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة