Saturday  11/06/2011/2011 Issue 14135

السبت 09 رجب 1432  العدد  14135

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مواطن يُقدِّم لوزارة الصحة أرضاً منذ 10 أعوام لإقامة مستشفى بمدينة «الخطة» دون أن يُنفَّذ .. مدير الشؤون الصحية لـ(الجزيرة):
إنشاء المستشفيات له معايير حسب استراتيجية الوزارة.. والأراضي في حائل غير معوقة لنا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - سعود الرفاع

ناشد عدد من أهالي مدينة الخطة المسؤولين في وزارة الصحة, وعلى رأسهم معالي الوزير الدكتور عبدالله الربيعة, تفعيل أرض «مستشفى الخطة»، التي تبرع بها الشيخ عبدالكريم الجبرين قبل نحو عشر سنوات في مدينة الخطة. وكان الشيخ الجبرين قد أفرغ من صك مزرعته الواقعة في مدخل مدينة الخطة مساحة تقدر بأكثر من 87000 متر مربع, وذلك بصك شرعي لصالح وزارة الصحة لإقامة مستشفى حكومي في الخطة، إلا أنه مر الآن ما يقارب 10 سنوات ولم تحرك الوزارة ساكناً. ويقول المواطن عقيل سلمان من أعيان الخطة: إن تجميد الوزارة أرض المستشفى عشر سنوات لا مبرر له؛ فلا الوزارة أقامت المستشفى, ولا المواطن استفاد من أرضه، وبقيت كل هذه المدة من دون أن يُتَّخذ على هذه الأرض أي إجراء! وعن موافاة موقع الأرض لشروط إقامة مستشفى في مدينة الخطة التي يبلغ عدد سكانها 7000 نسمة يقول عامر الحضيري: لا شك أن موافقة الوزارة على استقطاع المواطن جزءاً من أرضه لصالحها تعني القبول «سبب المنحة»، وهو إقامة المستشفى وإن مستقبلاً, وهذا ما نأمله من وزارة الصحة ومن معالي الوزير في ظل دعم حكومتنا الرشيدة لهذا القطاع المهم.

وتشهد الخطة نمواً متزايداً في السنوات الأخيرة؛ حيث أصبحت مركزاً مهماً في المنطقة لاحتضانها ملتقى الخطة الزراعي السنوي, ومؤتمر التنمية الريفية الدولي الرابع الذي نظمته جامعة الملك سعود في مزرعة المسرة بالخطة والعديد من المناشط والفعاليات.

من جهة أخرى صرَّح مدير الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف الحارثي إلى (الجزيرة) بأن الاعتماد في إنشاء المستشفيات يخصُّ المعايير حسب استراتيجية وزارة الصحة الشاملة والمتكاملة, أما للأراضي فتعتبر غير معوقة بحائل لإنشاء المستشفيات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة