Saturday  11/06/2011/2011 Issue 14135

السبت 09 رجب 1432  العدد  14135

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وسط تخوف من سخونة الأسئلة وحرارة الجو
الطلبة والطالبات يتوجهون صباح اليوم إلى قاعات الاختبارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- متابعة - عبدالرحمن المصيبيح -

يتوجه صباح اليوم إلى قاعات الاختبارات الطلبة والطالبات للمرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1431 - 1432هـ وسط تخوف من سخونة الأسئلة مع سخونة الأجواء الحارة، واتخذت كافة الجهات التعليمية والأمنية استعداداتها ببدء الاختبارات في كافة مناطق المملكة.

بقاء الطلاب داخل المدارس

ويتمنى رجال المرور من مديري المدارس إبقاء الطلاب داخل المدارس حتى انتهاء الاختبارات بصفة يومية لأن خروجهم بين فترات الاختبارات يعرضهم لتهورات السائقين وحوادث المرور.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قد قررت طوال السنوات الماضية إبقاء الطلاب داخل فناء المدرسة حتى تنتهي الاختبارات ولقيت هذه المبادرة شكر وتقدير منسوبي مرور الرياض.

ضيعوا الفرصة على

ضعفاء النفوس

وخلال أيام الاختبارات ينشط مروجو المخدرات خصوصاً بائعي حبوب الكبتاجون لبيعها على الطلاب بادعائهم أنها تساعدهم في المذاكرة والتركيز للاستيعاب، وناشد عدد من المسؤولين في الجهات الأمنية والتعليمية الآباء والأمهات تحذير أبنائهم وبناتهم من تعاطي هذه السموم الفتاكة والحرص على تضييع الفرصة على ضعفاء النفوس الذين يتربصون بالطلاب هذه الأيام ليروجوا لهذه السموم القاتلة.

متابعة الأبناء

وخلال أيام الاختبارات يتساهل الكثير من الآباء في متابعة أبنائهم والتأكد من عودتهم إلى المنازل. يبقوا يهيمون في الشوارع ويتلقفهم جلساء السوء, ويحدث ما لا يحمد عقباه كذلك يلجأ بعض الطلاب الصغار إلى إقناع السائق بالسماح له بقيادة السيارة أمام زملائه ليستعرض مهارات القيادية ليقع الفأس في الرأس.

انتشار أمني ومروري

هذا وسوف يقوم رجال الأمن والمرور بالتمركز والتواجد أمام المدارس والطرق المؤدية إليها، لمتابعة حركة السير وانتظامها ومراقبة الأحياء التي تكثر فيها المشاكل المرورية والأمنية.

تخوف من انقطاع الكهرباء

ويخشى الطلاب من انقطاع الكهرباء لتتزامن سخونة الأسئلة مع سخونة هذه الأجواء الحارة لكن الشركة السعودية للكهرباء بمنطقة الرياض أخذت ذلك في الحسبان من خلال فرق الصيانة والمتابعة لمحطات الكهرباء.

(الجزيرة) تلتقي بالمعلمين

هذا وقد التقت (الجزيرة) بعدد من منسوبي التعليم من مديرين ومعلمين قدموا التهنئة للطلاب وتمنوا لهم التوفيق والنجاح، وقال الأستاذ سعد المقيرن مدير المدرسة المتوسطة الثانية: لقد اتخذت كافة الاستعدادات للاختبارات. وتمنى للطلاب التوفيق والنجاح.

وطالب المرشد الطلابي في المرحلة المتوسطة الأستاذ محمد يحيى المقحم من أولياء الأمور تهيئة الأجواء للطلاب للمذاكرة والتحصيل وتعدم تخويفهم وإدخال الرعب في نفوسهم لأن الاختبارات مقياس للتحصيل العلمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة