Saturday  11/06/2011/2011 Issue 14135

السبت 09 رجب 1432  العدد  14135

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

الرد الشافي على مفتريات القذافي!!
د. علي الحماد

رجوع

 

فندت رابطة العالم الإسلامي، وهيئة كبار علماء المملكة، والمجلس الأعلى العالمي للمساجد مزاعم الرئيس الليبي - معمر القذافي -... ودحضت شبهه، وأبطلت حججه، ودمغت مفترياته، وقد جمعت هذه الردود في كتاب وسم (بالرد الشافي على مفتريات القذافي)... وسأكتفي يا سادتي الكرام بعرض (20) فرية, أو شطحة، أو قذيفة، من هذا الرجل المضحك المبكي!! وقبل أن أدلف إلى صلب الموضوع أعرض قول العلماء في مثل حالة أخونا القذافي فتح الله بصيرته.. حيث قالوا: ثلاثة لا يصلح فسادهن بشيء من الحيل:- (تحاسد الألفاء، والعداوة بين الأقارب، والركاكة في العقول). فأقول نعم يا أخوي معمر، نعم الركاكة في العقول!!! وهذه التي لا تطاق!! هذه التي أعيت الأطباء، وأفحمت القراء!!! وبما أننا امة القول الحق والعدل... حتى مع خصومنا كما قال الله تعالى (ولا يجرمنكم شنآن قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا) فقد نهانا تعالى عن التعدي على خصومنا حتى وإن صدونا عن المسجد الحرام فأخونا (معمر) رد الله إليه صوابه فيه ميزات قل ما تجدها في رؤساء العالم!!، منها أنه إن فقد الصواب (وهو الأعم الأغلب) لن تعدم منه لطيفة شاردة أو واردة، لن تقدم حركة أو سكنة أو كلمة عوجاء هوجاء!! وكذلك أنه يذكرك بنعمة العقل التي وهبك الله إياها، حتى تشكر وتحمد الله الذي عافاك مما ابتلاه به!! وكذلك واضح من فلتات لسانه، ونبرات حديثه: إنه رجل يقرأ ومتعلم.. لكنه (يخلط الحوى مع البسباس) من الذين يعلمون ولكنهم (يتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم).

إذا ما لم يفدك العلم خيرا

فليتك ثم ليتك ما علمت!!.

طبعا أخونا معمر يقفز على منابر الجمعة في كبار جوامع (ليبيا) ويخطب الجمعة (ولله الحمد) فيهرف بما لا يعرف، ويخلط ويخبط ويلبط، ويحل ويحرم، ويفسر (وإن شئت فقل يفسّد القرآن) ويتناول الأديان والفرق والعلماء، يُنكر السنة النبوية تماما!! فمما قالوا في ردودهم 1) - تجاوز - القذافي كل الحدود في هجومه على الإسلام عقائده وشرائعه مستخدما في ذلك تصورات أعداء المسلمين.

2) - ينكر السنة النبوية المطهرة، ويكتفي بالقرآن على ضوء تصوراته التي هداه إليها عقله السقيم... والغريب أن القرآن الكريم هو الذي أمرنا أن نأخذ بالسنة.. (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)!! وبهذا اعتبره المجلس الأعلى خارجا عن الملة!

3) - يرى سماحته أن الحج إلى بيت الله الحرام عبادة ساذجة، ليست هي التي أرادها الله. وأنه لن يغفر لصاحبها ولن يدخل الجنة إلا إذا تحول الحج إلى جهاد وقتال، ويزعم الحجاج يؤدون شعائرهم تحت أزيز الطائرات الأمريكية! 4 (- زاره وفد المجلس الأعلى العالمي للمساجد برئاسة الشيخ - اللحيدان-!- عام 1399هـ فما زاده نصحهم له إلا تبارا!! قالوا عنه: وجدناه جاهلاً ضالا مغرورا يدعي أنه فقيه القرن العشرين!! 5) - كتابه (الأخضر اسما ً، الأغبر معنى ً!! ينبض بالماركسية، وهو لا يزيد عن ترّهات واهية!! ومع ذلك طلبه للجامعات هناك، لأن فيه خلاص العالم على حد زعمه الأهوج!! 6) - هذه طامة كبرى أرجو التهيؤ لها: في حديث للقذافي مع صحيفة إيطالية سألته الصحفية قائلة: يا رسول الصحراء هل رعيت الغنم؟ قال: إن كل نبي رعي الغنم، وأنا فعلت ذلك!! فأقول لعل الشيخ (معمر) أخطأ أو خانه التعبير أو رعى الحمير!!/ أكرمكم الله... 7) - لا يرى الشيخ (معمر) تعدد الزوجات!! قلت لعله يرى تعدد نساء أخريات!! 8) - لا يرى أخونا (معمر) فرضية الحجاب الإسلامي للمرأة، ويرى أن حقوق النساء كحقوق الرجال.. فهو لا يفهم معنى قوله تعالى: (وليس الذكر كالأنثى)!!

9)- يزعم أخونا (معمر) أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من مخلفات الجاهلية!!

10) - حّرف القذافي - القرآن الكريم - وهو طبعا يؤم المصلين هناك (ولله الحمد) وقد قرأ سورة (الإخلاص) ذات مرة فلم يقرأ كلمة (قل) بل بدأ مباشرة بـ (هو الله أحد...) فهو يرى حذف كلمة (قل) لأنه لا يرى قيمة لها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم!!!

11) - صلى بالجماعة ذات مرة صلاة العصر ثلاث ركعات بقراءة جهرية!! قلت:

( يجي خير يا معمر)!!! اللهم سلم سلم!!

12) - أنكر التاريخ الهجري، وأمر بتاريخ وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم!!

13) - لما أنكر عليه الأئمة العلماء وخطباء الجوامع هذه الخزعبلات، ثارت ثائرته وأمر وسائل إعلامه و( إعدامه) بالزحف على الجوامع واقـتحامها!! وجاس خلال الديار وكان وعدا مفعولا!!

14) - أنكر حادثة معراج الرسول صلى الله عليه وسلم إلى السماء..

15) - يعتبر القذافي/ من البثور الكئيبة التي خلفها (جمال عبد الناصر) فحين قفز على سدة الحكم في ليبيا عام 1969 م التي يصفها بالفاتح من سبتمبر بانقلابه العسكري بعث إليه (عبد الناصر رئيس تحرير جريد ة (الأهرام) محمد حسنين هيكل/ فأجرى معه اللقاءات التي نفخت ريشه وضخمت كيانه وركبت له سيقانا خشبية!!

16(- يرى الأخ ( معمر) أن التعليم المنهجي المنظم تجهيل إجباري للجماهير، وعسف للمواطنين!! (أفمن زين له سوء عمله فرآه حسنا؟)

17(- لا يرى القذافي أن يسكن الإنسان بيتا مؤجرا لأنه يصبح عبدا له فقد صادر جميع البيوت المؤجرة للدولة فعمت الفوضى وساد الفساد!

18(- يرى في كتابه الأخضر (الكالح السواد) أن على كل إنسان ألا يأخذ إلا ما يحتاج إليه، وأن الادخار هو حاجة إنسان آخر، أخذ من ثروة المجتمع!

19(- اعتبر القذافي الفئة التي تستحق الاحترام هي الفئة المنتجة فقط.. أي العمال، وقد اعتبر في خطابه عام 1987 م أن المدرسين والأطباء والمحامين والتجار والطلاب عالة على المجتمع! وصدق (ص): إذا لم تستحي فاصنع ما تشاء!!

20(- ألغى كليات اللغة العربية والدراسات الإسلامية - لأنه لا يعترف بالسنة النبوية،

إذا رزق الفتى وجها وقاحا

تقـلب في الأمور كما يشاء!

21(- يرى مجلس هيئة كبار العلماء أن هذا الرجل دعيّ على الإسلام، منكر للسنة، مستخف بالشريعة فيعتبره بذلك خارجاً من الملة ضالا مضلا....

له ألف وجهة بعد ما ضاع وجهه

فلم تدري فيها أي وجه تصدق؟!

اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق

والسلام عليكم

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة