Tuesday  14/06/2011/2011 Issue 14138

الثلاثاء 12 رجب 1432  العدد  14138

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

صفقة زين السعودية تواجه تأجيل الفحص الفني

رجوع

 

دبي - (رويترز)

قال متحدث باسم شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية أمس الاثنين إن الفحص الفني في صفقة بيع حصة في زين السعودية بقيمة 950 مليون دولار لم يبدأ حتى الآن وهو ما يثير الشكوك بشأن الصفقة.

وفي مارس وافقت زين الكويتية على بيع حصتها البالغة 25 في المائة في وحدتها السعودية لتحالف شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) وشركة المملكة القابضة. ووقع الأطراف الثلاثة على شروط الاتفاق في أوائل أبريل الماضي.

وقال المتحدث باسم زين إن الفحص الفني سيبدأ إذا أعطى مجلس إدارة زين السعودية موافقته.

ولم يتسن الوصول إلى أي من زين السعودية والمملكة القابضة وبتلكو للحصول على تعليق. وأثرت حالة عدم اليقين على أسهم زين السعودية في الآونة الأخيرة. وهي حالياً عند أدنى مستوياتها في خمسة أسابيع وقد تراجعت 10.3 في المائة منذ مطلع 2011 مقارنة بأداء أفضل للمؤشر العام السعودي.

وقالت نادين غبريال محللة الاتصالات لدى المجموعة المالية-هيرميس «إذا لم تتمكن بتلكو وزين السعودية من التوصل إلى حل بشأن من يسيطر على الإدارة فإنني أتوقع أن تنسحب بتلكو من العرض». وتريد بتلكو أيضاً أن تتنازل زين عن أكثر من 100 مليون دولار من الرسوم المستحقة إضافة إلى 235 مليون دولار كقروض للمساهمين وتكلفة الفائدة وفقا لمذكرة من دويتشه بنك. وقالت إن هذا سيقلص قيمة الصفقة إلى نحو 600 مليون دولار.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة