Friday  17/06/2011/2011 Issue 14141

الجمعة 15 رجب 1432  العدد  14141

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال عشرة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة في عدن
اليمن يتسلم شحنة من النفط الخام تبرعت بها المملكة

رجوع

 

دبي - لندن - عدن - وكالات

وصلت الشحنة الأولى من النفط الخام الذي تبرعت به المملكة العربية السعودية لليمن إلى ميناء عدن أمس الخميس، لكن نقص الوقود تفاقم في أنحاء البلاد, حسبما ذكرت مصادر تجارية وملاحية. وقال مصدر ملاحي «وصلت الناقلة الأولى تحمل 600 ألف برميل.

وأضاف أن النفط سيرسل إلى مصفاة عدن المغلقة منذ أشهر لإنتاج المنتجات النفطية التي تحتاجها البلاد.

وتبرعت المملكة بثلاثة ملايين برميل من النفط لليمن الذي يشهد منذ شهور اشتباكات عنيفة مع جماعات معارضة تطالب برحيل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

من جهة أخرى اعتقلت السلطات اليمنية عشرة مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في عدن، كبرى مدن الجنوب، حسبما أعلن مصدر أمني أمس الخميس.

وقال المصدر إنه «تم ضبط سبعة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى القاعدة الأربعاء في حي الدرين بعد تسللهم من محافظة أبين كما تم ضبط عدد من الأسلحة الرشاشة كانت بحوزتهم». وأضاف أن أجهزة الأمن اعتقلت الثلاثاء ثلاثة أشخاص «كانوا يحاولون وضع متفجرات» بجوار فندق فينسينا. وتشهد مدينة عدن إجراءات أمنية مكثفة بسبب المخاوف من تسلل مسلحي القاعدة من زنجبار المجاورة.

من جهته، أكد مدير شرطة عدن العميد غازي أحمد اعتقال العشرة على حاجز تفتيش الأربعاء إثر وصولهم من أبين. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عنه قوله إن الأسلحة ضبطت في واحدة من السيارتين اللتين كانوا يستقلونها. والأربعاء، قتل شرطيان وأصيب خمسة آخرون بجروح في هجوم لمسلحي القاعدة استهدف مقاراً أمنية وحكومية في الحوطة، كبرى مدن محافظة لحج في جنوب اليمن أيضاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة