Friday  17/06/2011/2011 Issue 14141

الجمعة 15 رجب 1432  العدد  14141

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نجل الزعيم الليبي يدعو لإجراء انتخابات تحت إشراف دولي

رجوع

 

روما - طرابلس - واشنطن - وكالات

أكد سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أمس الخميس استعداد فريق القذافي لإجراء انتخابات «في غضون ثلاثة أشهر» في ليبيا تحت إشراف مراقبين دوليين. وقال نجل الزعيم الليبي الذي كان يعتبر خليفة محتملاً لوالده في مقابلة نشرتها صحيفة كورييرا ديلا سيرا اليومية، «يمكن إجراء انتخابات في غضون ثلاثة أشهر أو في موعد أقصاه نهاية السنة والضمانة لشفافيتها يمكن حضور مراقبين دوليين».

وأضاف سيف الإسلام: لا نضع شروطاً على أحد من المراقبين. نوافق على الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة وحتى الحلف الأطلسي، فالمهم هو أن تكون الانتخابات نظيفة وألا تكون هناك شبهات بحصول فوضى.

وأجرى صحافي كورييرا ديلا سيرا المقابلة مع سيف الإسلام الثلاثاء في فندق راديسون بلو في طرابلس الذي توجه إليه أصلاً لمقابلة وزير الخارجية عبدالعاطي العبيدي، لكنه وجد سيف الإسلام بانتظاره.

وعلى الصعيد الميداني هزت سلسلة انفجارات العاصمة الليبية طرابلس في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس.

وشوهد الدخان يتصاعد من أعلى مجمع الزعيم الليبي معمر القذافي، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني لقناة الجزيرة الفضائية. وزحفت قوات المعارضة الليبية المسلحة في عمق المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية منطلقة من قاعدتها في منطقة الجبل الغربي، حيث سيطرت على قريتين كانت قوات الزعيم الليبي معمر القذافي تستخدمهما لقصف بلدات تسيطر عليها المعارضة. وأحرز التمرد انتصارات جديدة الأربعاء في غرب ليبيا من خلال سيطرته على قرى واقعة على طريق طرابلس، فيما تستمر غارات الحلف الأطلسي. من جهة أخرى رفع عشرة من نواب الكونجرس الأمريكي دعوى قضائية ضد رئيس البلاد باراك أوباما الأربعاء، يتهمونه فيها بانتهاك القانون، بعدم حصوله على الموافقة على الدور العسكري الأمريكي في ليبيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة