Friday  17/06/2011/2011 Issue 14141

الجمعة 15 رجب 1432  العدد  14141

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الوحدة النسائية البلدية تضبط 4.433 مخالفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جواهر الدهيم

نفذت الوحدة النسائية بمدينة الرياض خلال النصف الأول من هذا العام أكثر من (16.785) جولة شملت (2.684) منشأة تم خلالها ضبط أكثر من 4.433 مخالفة.. وأوضحت المشرفة العامة على الوحدات النسائية بأمانة منطقة الرياض الدكتورة ليلى بنت عبدالعزيز الهلالي بأن الوحدة النسائية بفروعها المتعددة نفذت عدداً من الجولات التفتيشية على المشاغل والمنشآت النسائية بمدينة الرياض وذلك بهدف تعزيز الدور الرقابي والصحي لأقسام الرقابة والتفتيش بالوحدة النسائية وتطهير تلك المنشآت من المخالفات لضمان رقي وسلامة الخدمات بمنطقة الرياض.

وقد حدّت تلك الجولات المتتابعة من عدد المخالفات والممارسات في تلك المواقع لاسيما المخالفات الصحية منها، والتي لها أثرها السلبي على أفراد المجتمع عموماً حيث تصدت بشكل صارم وواضح لبيع المنتجات والخلطات مجهولة المصدر والمستحضرات العشبية الضارة وحصرت عدد العاملات اللاتي لا يحملن شهادات صحية.

وكان إبرز المخالفات والتجاوزات التي تم ضبطها: المستحضرات منتهية الصلاحية والمواد والمستحضرات التالفة والمواد الممنوع بيعها والمستحضرات والخلطات مجهولة المصدر والمواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية، إلى جانب وجود سكن للعاملات داخل المنشأة ووجود أجهزة للبشرة والشعر ومستحضرات ذات إدعاء طبي وتدني مستوى النظافة بشكل عام والأدوات المستخدمة ووجود باب خلفي بالمنشأة وشغل الرصيف باستخدام الحاجز الخارجي بالإضافة لوجود عدد كبير من العاملات المخالفات واللاتي لا يحملن شهادات صحية.

الجدير بالذكر أن العناصر النسائية في الأقسام الرقابية بالوحدة النسائية بأمانة منطقة الرياض والإدارة العامة لصحة البيئة تنظم بشكل متواصل ومجدول سلسلة من تلك الجولات وتهتم بالمتابعة وتكرار الزيارة للمنشآت التي توجد لديها تجاوزات أو مخالفات بهدف تصحيحها أو اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة