Friday  17/06/2011/2011 Issue 14141

الجمعة 15 رجب 1432  العدد  14141

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

قاما بتكريم قادة الاستدامة في الإمارات
«ايبيك» و«مفاجآت صيف دبي» يحتفلان بيوم البيئة العالمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

االجزيرة - الرياض :

برعاية وحضور سعادة الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه أحيت إمارة دبي احتفالاتها باليوم العالمي للبيئة، بحضور ممثلين عن العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والرواد في مجال الاستدامة بالدولة. كما حضر الحفل وفد من الأمم المتحدة للبيئة ممثلاً بالسيدة نعومي بولتن والسيد لويس بالمر بطل الأرض ضمن برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

ونظم الاحتفال باليوم العالمي للبيئة من قبل منظمة «غلوب فاونديشن» ممثلةً بمعرض أسلوب الحياة المستدام، «إيبيك»، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومفاجآت صيف دبي 2011. وقد أقيم الحفل في فندق «العنوان وسط المدينة» وتخلله تكريم قادة القطاعين العام والخاص لمبادراتهم والتزامهم تجاه مبادئ الاستدامة في الإمارات العربية المتحدة.

وتحدث في الاحتفال السيد جون دي ويب الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة غلوب فاونديشن قائلاً: «أود أن انتهز هذه الفرصة لأهنئ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على رؤيته الحكيمة وقيادته المتوازنة لتحقيق آفاق النمو الفعالة في تعزيز التنمية في الدولة. كما أهنئ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على رؤيته الثاقبة وقيادته المتميزة التي جعلت من دبي مصدر إلهام حقيقي للكثير من المدن القديمة والجديدة».وخلال الحفل كشف لويس بالمر بطل الأرض ضمن برنامج الأمم المتحدة للبيئة وهو أول رجل يجوب العالم بأول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية، كشف عن سيارة تعمل بالطاقة الشمسية تم تقديم التصور الخاص بها محلياً من قبل مجموعة إس إس لوتاه.

وقال بالمر: «كجزء من أنشطة «إيبيك» سنقوم بإجراء اختبارات على السيارة الشمسية وسنزور الجامعات لتعزيز عملية تطوير السيارات العاملة بالطاقة الشمسية في الإمارات. وآمل في تحفيز حلول جديدة تساعدنا في دعم كوكبنا».

كما أضاف بالمر: «قبل ثلاثة أسابيع حصلت على لقب بطل الأرض من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة وهذا شرف كبير لي من جميع النواحي وخصوصاً أننا اليوم في الإمارات حيث كان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من ضمن أول الشخصيات الحاصلة على لقب بطل الأرض في عام 2005 تحديداً». بدورها كشفت نعومي بولتون ممثلة برنامج الأمم المتحدة للبيئة عن تسجيل أكثر من 20 نشاط وفعالية في الإمارات، وذلك في الموقع الإلكتروني لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ضمن اليوم العالمي للبيئة حتى تاريخ 2 يونيو 2011.

وقالت بولتون: «تشمل هذه الأنشطة المستدامة معرض ايبيك للعيش المستدام وزراعة الأشجار وحملات التنظيف المجتمعية وحملات التوعية مثل عرض الأفلام والمحاضرات والمبادرات الداخلية للشركات مثل توفير الطاقة والجهود المبذولة لإقامة مكاتب بدون ورق».

وجرى خلال الاحتفال توقيع اتفاقية بين مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري و»غلوب فاونديشن». وبهذه المناسبة، قالت ليلى سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري: «يسرنا أن نشارك في هذا الحدث من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم مع مؤسسة غلوب، وذلك بهدف خلق عدد من المبادرات التي ستعمل على الإرتقاء بمستوى وعي المجتمع المحلي بأهمية الحفاظ على البيئة للأجيال المستقبلية، حيث إننا سنتبادل الأفكار مع مؤسسة «غلوب» بهدف إيجاد أفضل السبل لإيصال الرسائل التوعوية الأساسية لهذا الموضوع الحيوي، وذلك بأسلوب هادف وممتع في الوقت نفسه من خلال تنظيم فعاليات تخاطب العائلات من كل الجنسيات على مدار العام».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة