Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

أكاديمية الأوسكار تغير قواعد أفضل فيلم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لوس أنجليس - (د ب أ) :

أعلن منظمو الأوسكار الأربعاء أنه سيتعين على المتنافسين للحصول على جائزة الأوسكار، وهي أرفع جائزة في عالم السينما، الحصول على 5 % على الأقل من أصوات لجنة اختيار الأفلام من أجل خوض المنافسة لنيل جائزة أوسكار لأفضل فيلم.

وهذه الخطوة هي ثاني تغيير كبير يطرأ على فئة أفضل فيلم خلال العامين الماضيين بعدما قررت «أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة» (أوسكار) مضاعفة عدد المرشحين من خمسة أفلام إلى عشرة بدءاً من عام 2009. وبينما سمحت القائمة الموسعة بضم الأفلام الناجحة التي كان من المحتمل عدم اختيارها في السابق، فقد أثارت انتقادات لأنه يتم ضم الأفلام التي من غير المحتمل أن تفوز فقط كوسيلة لزيادة معدلات المشاهدة على التلفزيون.

وقال بروس ديفيس المدير التنفيذي للأكاديمية أثناء إعلان النظام الجديد: «يجب أن يكون الترشيح لجائزة أفضل فيلم دليل على جدارة استثنائية.. إذا كان هناك ثمانية أفلام فقط تستحق حقاً هذا الشرف في عام بعينه، فيجب ألا نشعر بالالتزام لإكمال العدد».

ويستمر التصويت النهائي لأفضل فيلم كالسابق، بنظام تفضيلي حيث تتم إعادة توزيع التصويت للأفلام منخفضة المستوى على الاختيارات الثانية للأعضاء، وسيحتاج الفيلم الفائز إلى تأييد أكثر من 50 % من لجنة الأكاديمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة