Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الجذور العربية تدشن مراكز تدريب متخصصة في معارض «مخزن الخليج»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشنت مجموعة الجذور العربية المتخصصة في مجال البناء والتشييد مراكز تدريب متخصصة في فروع شركة مخزن الخليج لتجارة الجملة والتجزئة, إحدى الشركات التابعة لها والمتخصصة في بيع مواد البناء ومنتجات الإنشاءات. وتهدف المجموعة من خلال هذه الخطوة إلى زيادة الوعي لدى المستهلكين بالمنتجات وطرق استخدامها لمساعدتهم في اتخاذ قرار الشراء الذي يشكل عائقا كبيرا لدى الكثيرين.

ونوه المهندس سمير الشبيلي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الجذور العربية، أن قطاع تجارة الجملة والتجزئة في مواد البناء يعتبر من الروافد الرئيسة لقطاع البناء والتشييد، وهو ما يعكس الحركة الاقتصادية للقطاع ويسهم في تنشيطها, وتأتي هذه الخطوة امتدادا لخطة المجموعة الإستراتيجية الهادفة إلى تطوير خدمات قطاع الجملة والتجزئة وتطوير نوعية الخدمات المقدمة للعملاء. لافتاً إلى أن ضعف الوعي لدى المستهلك يشكل عائقاً أمام ذلك, وعدم إدراكهم لحاجاته الحقيقية, عادة ما يتسبب في الكثير من الأعباء المالية والخسائر، لذلك يقوم موظفونا من خلال هذه المراكز بشرح جميع التفاصيل التي تتعلق بالمنتجات وخدمات الشراء، لترك الخيار أمام المستهلك لتحديد قراره بعد التجربة.

الجدير بالذكر أن شركة مخزن الخليج هي واحدة من أضخم الشركات في مجال صناعة وتوزيع منتجات المنشآت في منطقة الشرق الأوسط, حيث تشتمل أعمالها على الدهانات والأغشية المضادة للماء والأعمال الخشبية والهياكل الحديدية وألواح الجبس والمواد اللاصقة ومنتجات التثبيت المعدنية والسقالات, وتمتلك المجموعة 38 معرضاً منها 31 في الممكلة و 7 معارض موزعة في كل من لبنان ومصر وسوريا والإمارات العربية المتحدة.

وذكر الشبيلي أن المجموعة تستثمر 70 مليون ريال في هذا القطاع, وتخطط إلى زيادة قيمة الاستثمار من خلال تدشين خمسة مراكز جديدة في المملكة مع حلول العام القادم 2012, بالإضافة إلى قنوات جديدة في البلدان الإفريقية مثل نيجيريا وغانا. مشيراً إلى أن تلك التوسعات سوف تسهم في توفير عدد كبير من الوظائف التي يمكن الاستفادة منها في توظيف الكوادر الوطنية والتي تخدم أهداف وتوجهات الدولة. علماً بأن نسبة السعودة تصل إلى 35% ونطمح إلى زيادتها خلال الفترة القادمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة