Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

67 متخصصاً ينهون برنامجاً تدريبياً للتفتيش على مرافق الإيواء السياحي

رجوع

 

الرياض - واس

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخراً البرنامج التدريبي لمسؤولي التراخيص والرقابة على مرافق الإيواء السياحي في المملكة، وسط مشاركة 67 متخصصاً من فروع الهيئة كافة في المملكة.

واشتمل البرنامج التدريبي على منهجيات التقييم وإعداد تقارير الزيارات الميدانية والمتابعة، والتدريب على فحص معايير السلامة والصحة العامة في الأغذية، وكذلك التعرف على آليات ومنهجيات فحص ومراقبة توافر عوامل وإجراءات السلامة في تلك المرافق بمختلف فئاتها.

وقد جرى تنفيذ هذا البرنامج بالقدرات الذاتية للإدارة العامة للتراخيص والجودة، التي أصبحت بيت خبرة في هذا المجال، وتضم عدداً من المتخصصين المؤهَّلين والقادرين على التدريب في مجالات الإيواء السياحي.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز الثقة وصقل مهارات مسؤولي التراخيص والجودة بالهيئة وتطوير قدراتهم في التعامل الدقيق مع الأعمال المتخصصة مثل تطبيق معايير التصنيف، وقياس مستوى الصحة العامة وإجراءات التفتيش على سلامة الغذاء، بما يعزز ثقة المستثمرين بالتقييم الذي تحصل عليه منشآتهم، ويطمئن العملاء بدقة ووضوح المعايير التي تطبقها الهيئة في تقييم الخدمات التي تقدَّم لهم في مختلف مرافق الإيواء السياحي.

يُذكر أن إدارة التراخيص والجودة في الهيئة تتبنى خطة طموحة ترمي إلى تأهيل وتطوير قدرات مسؤولي التراخيص والجودة والمفتشين في مختلف مناطق المملكة، بما يمكنهم من أداء أعمال الرقابة والتفتيش بمنهجية احترافية تهدف إلى رفع مستوى الجودة المقدَّمة في مرافق الإيواء السياحي؛ وذلك استعداداً لنقل صلاحيات التراخيص لفروع الهيئة في المناطق.

وقد شرعت الهيئة في تنفيذ الخطة منذ بداية العام الماضي، وشملت برامج تدريبية عامة ومتخصصة، عُقد بعضها داخل المملكة وخارجها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة