Saturday  18/06/2011/2011 Issue 14142

السبت 16 رجب 1432  العدد  14142

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

الرومي:
كنا نود أن يتحفنا الكاتب باسمه ولا يتوارى خلف الحجج والبراهين غير الصحيحة

رجوع

 

سـعـادة رئيس تـحـرير جريدة الجزيرة الغراء - حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أشير إلى ما كتب في جريدة الجزيرة رقم العدد 14120 وتاريخ 24-6-1432هـ والمتضمن عدم صرف مكافآت للشعراء، علماً بأن المهرجان أوضح ذلك في رده على الكاتب الذي نتمنى أن يتحفنا باسمه ولا يتوارى خلف الحجج والبراهين غير الصحيحة، ومن الواضح والجلي أن الكاتب إما أنه لم يفهم ما كتب أو أنه يتغافل ويتجاهل الحقيقة، والحقيقة هي كما يلي:

1- المقال كانت فحواه ومقصده الرد على الكاتب في تحقيقاته حول أسماء الشعراء المشاركين وأنهم من قبيلة واحدة.

2- الفقرة رقم (2) في العدد رقم 14099 وتاريخ 2-6-1432هـ تحدد أن المكافأة المعني بها هم الشعراء المشاركون في نشاطاته المقامة في أرض المهرجان بالجنادرية. (يقوم المهرجان وحسب تكليفه بمخاطبة الشعراء المختارين للمشاركة ضمن نشاطاته المجدولة عن طريق اللجنة وفي مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، وفي المكان والصالة المعدة لإقامة هذه الأمسيات بنوعيها النظم والرد).

3- لم يتم التطرق أو ذكر لما يقام من أمسيات في قاعة الملك فيصل (النظم) إلا ما تم ذكره بأن هناك دروعاً وشهادات تقدير قدمت لشعراء النظم في قاعة الملك فيصل.

4- أمسيات شعر النظم المقامة في قاعة الملك فيصل هي أمسيتان على مدار يومين.

5- المشاركون في أمسيات النظم بقاعة الملك فيصل غالباً ما يكونون 4 شعراء لكل أمسية، ويشارك الشاعر لمدة يوم واحد، ووقت الأمسية من الساعة 8-10.50 مساءً.

6- ما يقام في قاعة الملك فيصل من ندوات ومحاضرات وأمسيات شعرية (فصيح - شعبي) ولمدة يوم واحد يكون التكريم بالدروع وشهادات التقدير.

7- شعر النظم المتواجد في قاعة الملك فيصل يحظى بحضور إعلامي من خلال القنوات الفضائية الحكومية والأهلية التي تحضر لنقل أو تسجيل تلك الأمسيات.

8- شارك في أمسيات النظم وخلال دورات المهرجان المتعاقبة كبار الشعراء كالأمير خالد الفيصل وسعد بن سعود وأحمد الناصر الشايع، وخلف العتيبي وغيرهم كثر.

9- يعامل الشعراء المتواجدون في موقع المهرجان بالجنادرية المسجلون بالبرنامج المعتمد أسوة بما يعامل به المشاركون بالحرف وبالفنون الشعبية.

10- المشاركون بشعر الرد (المحاورة) بالجنادرية يتم مشاركتهم لمدة سبعة أيام أي أن الشاعر يشارك كل يوم وتمتد الأمسية من الساعة 8-12 مساء.

11- في دورة المهرجان السادسة والعشرين تم دمج شعر المحاورة مع النظم ونقلت النشاطات لموقع المهرجان بالجنادرية ولمدة أربعة أيام.

12- الحقائق تكون مكتوبة لا من خلال اتصالات هاتفية كما ذكر في المقال.

وختاماً.. لسنا هنا إلا راصدين للحقيقة -ولله الحمد- التي لا غبار عليها، ونملك المستندات التي تصادق على ما تقدم، ولا نتوارى خلف التوجسات والتخمينات.

وبالله التوفيق.

سعود بن عبدالله الرومي

مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة