Sunday  19/06/2011/2011 Issue 14143

الأحد 17 رجب 1432  العدد  14143

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أعلنت عن رحلة ربط جديدة بين جدة وميونيخ
«لوفتهانزا» تطلق درجتها الأولى المتميزة بين الرياض وميونيخ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» عن إطلاق درجتها الأولى المتميزة على رحلاتها من المملكة العربية السعودية إلى ميونيخ، بوابتها في جنوب ألمانيا. وسوف تقوم «لوفتهانزا» في الوقت نفسه بالربط بين جدة وميونيخ للمرة الأولى. وسوف يتم تسيير الرحلات عن طريق العاصمة السعودية بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً.

ويسهم عملياً تشغيل الطائرة طراز «أيرباص إيه 340-300» سعة 221 مقعداً، في مضاعفة الطاقة الاستيعابية على هذا الخط. وتضم طائرة «لوفتهانزا» «أيرباص إيه 340-300» تصميماً تقليدياً لمقصورة بثلاث درجات للمسافرين مجهزة بواقع 8 مقاعد في الدرجة الأولى، و48 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و165 مقعداً في الدرجة السياحية. وتحل الطائرة الكبيرة ذات الجسم العريض محل الطائرة الأصغر حجماً طراز «بوينج 737-800» سعة 92 مقعداً والتي كانت تعمل على خط الرياض - ميونيخ منذ 26 أبريل 2010.

ومع بدء جدول رحلات فصل الشتاء في نهاية أكتوبر 2011، سوف تقوم «لوفتهانزا» أيضاً بربط مدينة جدة مع بوابتها ميونيخ في خطوة تهدف إلى تقديم مزيد من الخدمات للركاب من هذا الميناء السعودي. وتأتي إضافة مدينة جدة إلى خط ميونيخ عقب عام واحد من إطلاق الرحلات المباشرة بين الرياض وميونيخ. وتسيّر «لوفتهانزا» أيضاً رحلات يومية مباشرة على خطي جدة - فرانكفورت والرياض -فرانكفورت. كما تسيّر شركة الطيران الألمانية خمس رحلات أسبوعياً إلى مدينة الدمام. ويصل بذلك عدد الرحلات الأسبوعية من السعودية إلى ألمانيا إلى 25 رحلة.

وبهذه المناسبة، قال ستيفان لوخرباخ، مدير «لوفتهانزا» في المملكة العربية السعودية والبحرين واليمن: «بإطلاق طائرتنا «إيرباص» كبيرة الحجم التي تضم مقصورة بثلاث درجات للمسافرين، والإعلان عن تسيير رحلة جديدة إلى جدة، تؤكد «لوفتهانزا» مجدداً على التزامها القوي تجاه السوق السعودية، من خلال توفير خيارات سفر مرنة لا مثيل لها للمسافرين من وإلى المملكة. إن هدفنا يتركز على توفير منتجات عالية الجودة وإتاحتها إلى العديد من العملاء في العديد من الأماكن داخل المملكة».

ويأتي هذا التطوير متوافقاً مع النمو العام الذي تحققه «لوفتهانزا» في منطقة الخليج. فعلى مدار العامين الماضيين، قامت «لوفتهانزا» بتعزيز مكانتها في المنطقة، واليوم تسيّر رحلاتها إلى 13 وجهة في 10 بلدان في منطقة الشرق الأوسط. وفي عام 2009 قامت «لوفتهانزا» بترقية عملياتها في السعودية إلى 17 رحلة أسبوعياً، منها سبع رحلات من الرياض وسبع رحلات أخرى من جدة وثلاث رحلات من الدمام. وفي أبريل 2010، أطلقت «لوفتهانزا» رحلة جديدة بين العاصمة السعودية وميونيخ بجنوب ألمانيا. وبعد مضي عام، تقوم «لوفتهانزا» بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً بين جدة - الرياض - ميونيخ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة