Sunday  19/06/2011/2011 Issue 14143

الأحد 17 رجب 1432  العدد  14143

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ساب يفوز بجائزة أفضل بنك في دعم التبادل التجاري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

فاز البنك السعودي البريطاني (ساب) بجائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دعم التبادل التجاري المقدمة من مؤسسة التمويل الدولية IFC، عضو مجموعة البنك الدولي وذلك للسنة الثانية على التوالي، وتعتبر هذه الجائزة فريدة من نوعها باعتبار أن منحها يتم على أساس حجم الأعمال الفعلية التي يتم إيجادها من قبل البنك إلى جانب طبيعة وعدد الصفقات التي يقوم البنك بتعزيزها بموجب برنامج تمويل التجارة العالمية التابع لمؤسسة التمويل الدولية.

وقد علق ديفيد ديو عضو مجلس الإدارة المنتدب لـ»ساب» قائلاً: «نحن نعتز بعلاقتنا بمؤسسة التمويل الدولية، وبفوزنا للسنة الثانية بجائزة برنامج تمويل التجارة العالمية، وبفضل هذه العلاقة تمكنا من توسعة دورنا في تسهيل أعمال التصدير من المملكة ونتطلع إلى تعزيزها في السنوات القادمة».

من جهته قال وليد بن عبدالرحمن المرشد رئيس مؤسسة التمويل الدولية في السعودية والمسؤول الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب أوروبا: «كثيرا ما تواجه الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عدد من الدول النامية الصعوبات في إدارة مستلزمات الاستيراد من خلال تأكيد الاعتمادات المستندية المتعلقة في استيراد المواد الأولية الضرورية لإنتاج سلع ذات قيمة مضافة. وقد تمكنت مؤسسة التمويل الدولية بفضل علاقتها مع ساب من زيادة حجم التجارة الخارجية ودعم نمو القطاع الخاص في الدول النامية، وقد لعب ساب دورا مهما بمساهمته في هذا البرنامج في المنطقة».

وأضاف المرشد: «إن برامجنا تعزز التنمية المستدامة في الأسواق الناشئة من خلال إيجاد وتوسعة الأعمال وخلق الوظائف وتحقيق إيرادات ضريبية والمساهمة في تنمية المجتمعات، وإن دعم بنوك مثل ساب، مكننا من تنفيذ خططنا وتحقيق أهدافنا النهائية خاصة لأولئك الذين في حاجة لها».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة