Sunday  19/06/2011/2011 Issue 14143

الأحد 17 رجب 1432  العدد  14143

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دعا مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية الـ (23) في 17 رمضان المقبل
فقيه: 184 مليون ريال أرباح «مكة للإنشاء والتعمير» بزياده 33% عن العام السابق وتوزيع 15% من رأس المال أرباحاً للمساهمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة/ فهد العويضى :

أعرب الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه رئيس مجلس إدارة مكة للإنشاء والتعمير عن ارتياحه البالغ للنتائج المالية الممتازة التي حققتها الشركة في ميزانيتها للعام الحالي 1431-1432 هـ المنتهي في 30\4\1423هـ مرجعاً هذه النتائج لعدد من العوامل منها الثقه التي تخطى بها الشركه من عملائها وخطط التسويق الجديدة للفندق والأبراج وزيادة إيجارات المركز التجاري وكذلك الترشيد في الإنفاق.

وأوضح فقيه خلال ترؤسه للجلسة 105 لمجلس الإدارة أن قوائم المركز والدخل والتدفقات النقدية والتغيرات في حقوق المساهمين عن السنة المالية المنتهية تضمنت عدداً من المؤشرات أهمها:

تحقيق صافي ربح للسنة المالية قدره (284) مليون ريال مقابل (213) مليون ريال للعام السابق بنسبة زيادة بلغت 33%

وصلت ربحية السهم إلى (1,72) ريال مقابل (1,29) ريال في العام السابق بزيادة (0,43) ريال للسهم الواحد والحمد لله.

بلغ إجمالي ارباح النشاط من تشغيل مشروع الشركه (300) مليون ريال مقابل (232) مليون ريال للعام السابق بنسبة زيادة 29% .

بلغت السيولة النقدية لدى الشركه مبلغ (535) مليون ريال عبارة عن رصيد نقدي بالبنك (309) مليون ريال ورصيد صندوق متاجرة بالسلع بمبلغ (126) مليون ريال.

وتأمين مسترد للدخول في منافسه استئجار فندق في مشروع جبل عمر (100) مليون ريال وعلى ذلك فمن المتوقع أن يغطي موقف السيولة النقدية بفضل الله توزيع الأرباح على المساهمين والمشاركة في الاكتتاب المقرر لزيادة رأس مال شركة جبل عمر للتطوير بحقوق الأولوية بإذن الله.

قامت شركة مكة بصفتها المساهم الرئيس في شركه جبل عمر للتطوير بضمان جبل عمر في حصولها على تسهيلات ائتمانية من مصرف الراجحي بمبلغ (364) مليون ريال ومن بنك ساب بمبلغ (344) مليون ريال ويشمل هذا المبلغ على تسديد التسهيلات الائتمانية الخاصة بمصرف الراجحي.

تقرير مجلس الإدارة

وبين فقيه أن المجلس صادَق على التقرير السنوي الثالث والعشرين الذي أشار إلى أن شركة مكة للإنشاء والتعمير وبعد 18 عاما من تشغيلها لمشروعها التجاري السكني الأول قد أنجزت الكثير، ومن أبرز تلك الإنجازات:

تنامي صافي الربح المحقق من (165) مليون ريال ريال عام 1328هـ حتى وصل ( 274) مليون ريال لهذا العالم1432هـ

بلغت قيمة الموجودات (2884) مليون ريال إلى نسبة 239% من رأس المال.

بلغ ربح الأوقاف المساهمة في الشركة (عامة وأهلية) (375) مليون ريال خلال 18 عام ماضية بما فيها أسهم زيادة رأس المال إلى نسبه 833% من مجموع دخلها.

بلغ ماتم توزيعه من أرباح على المساهمين بما فيه المقترح صرفه هذا العام مبلغ (3218) مليون ريال أي بنسبة 211% من رأس مال الشركة.

قدمت الشركه خلال هذا العام الكثير من المساهمات الاجتماعية بمبلغ قدره 1,043,333 ريال فضلا عن المساهمات الاجتماعية الأخرى من خلال المركز التجاري والمصلى وفندق وأبراج مكة هيلتون.

الدعوة للجمعية 32

وافق المجلس على مشروع الدعوة المقترح توجيهها لمساهمي الشركة للاجتماع على هيئة جمعية عامة عادية مساء الأربعاء 17\9\1432هـ وذلك بمقر مجسمات الشركه بطريق مكة-جدة السريع بجوار محطة البوابة للنظر في جدول الأعمال المتضمن:

الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 30\4\1432هـ.

التصديق على القوائم المالية للشركة كما هي في 30\4\1432هـ وتقرير مرافق الحسابات وقائمة التدفقات النقدية والإيضاحات حول القوائم المالية.

إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 30\4\1432هـ.

الموافقة على اختيار مراقب حسابات الشركه من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 1432\1433هـ والبيانات المالية ربع السنوية وتحديد أتعابه.

الموافقة على تعيين الأستاذ بكر حامد عبد الغفور مير عضواً في مجلس الإدارة ممثلا لوزارة الأوقاف خلفاً للدكتور سعد بن عبد الرحمن بن سعيد الحازمي اعتباراً من 6\1\1432هـ.

الموافقة على صرف بدل جلسات مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه في حدود ما نصّ عليه نظام الشركات أو أي أنظمة أو إقرارات أو تعليمات أخرى مكملة له.

تعيين مجلس إدارة الشركة في دورته الثامنة ومدتها ثلاث سنوات تبدأ من 21\11\1432هـ وذلك تطبيقاً للمادة 16 من النظام الأساسي للشركة.

تاريخ أحقية صرف الأرباح للعام المالي المنتهي في 30\4\1432هـ.

ستكون للمساهمين المسجلين في سجلات الشركه لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) كمال في نهايه تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية الـ (23) الأربعاء 17\9\1432هـ الموافق 17\8\2011م بواقع ريال وإحدى وخمسين هللة للسهم الواحد (15% من رأس المال) وتحويل باقي الأرباح لحساب الأرباح المبقاة ومن المتوقع البدء في توزيع الأرباح خلال ثلاثة أسابيع من إقرار الجمعية بمشيئة الله.

المركز السابع

كما تم إحاطة المجلس بحصول الشركة على المركز السابع في مؤشر التنافسية المسؤولة على مستوى المملكة لعام 2011م من بين 115 شركة وقد تم تسليم جائزة التميز لمدير عام الشركة في منتدى التنافسية الدولي الخامس الذي أقيم بالرياض في شهر صفر 1432هـ.

مشروع تقنية المعلومات

كذلك وافق المجلس على اقتراح تطوير الأداء الإداري بالشركة وتحويله من إجراءات يدوية إلى تطبيقات نظم المعلومات ومكينة الإجراءات حيث تم إعداد خطة تسعى للتوظيف الأمثل لتقنية المعلومات في مساندة أعمال إدارات وأقسام الشركة، الحفظ الإلكتروني للوثائق، توفير البيانات للإدارة العليا للمساعدة في اتخاذ القرار، مواكبة التطور في العمل أسوة بالشركات المساهمة المماثلة وقد تم إعداد المواصفات اللازمة للتنفيذ.

أعمال التجديد

تمت إحاطه المجلس بما تم تنفيذه من أعمال التجديدات بفندق مكة هليتون حيث جرى إنجاز جزء كبير من المشروع والبقية سيتم إنجازها بعد شهر رمضان المبارك مباشرة بإذن الله وسيتم الاستفادة من مكونات المشروع قبل موسم الحج إن شاء الله.

ووجه فقيه في ختام الجلسة شكره للمجهود الممتاز التي يبذله المهندس عبد الفتاح عبد الشكور فد مدير عام الشركه ولمنسوبي الإدارة العامة على ما حققوه من نتائج ممتازة كان لها أثرها الإيجابي على المؤشرات التي حققتها ميزانية الشركة.

أعضاء مجلس الإدارة

ويضم مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير برئاسة الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه في عضويته كلاً من:

الأستاذ عبد الرحمن عبد الله السبيعي والأستاذ أحمد عبد العزيز الحمدان والأستاذ بسام محمد البسام والأستاذ حمزة محمد صالح حيدفي والدكتور سهيل حسن قاضي والأستاذ صالح محمد بن لادن (ممثلاً لشركه بن لادن للتنمية العقارية) والدكتور ضيف الله عمر الغامدي والأستاذ بكر حامد مير (ممثلاً لوزارة الاوقاف) والأستاذ محمود جميل حسوبه والأستاذ منصور عبدالله بن سعيد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة