Sunday  19/06/2011/2011 Issue 14143

الأحد 17 رجب 1432  العدد  14143

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

شهد تخريج 3000 طالب وطالبة ضمن برنامج المليك بأمريكا
العنقري: الابتعاث قصة عطاء منذ عهد المؤسس.. وبرنامج خادم الحرمين ضم أكثر من 120 ألف طالب مبتعث لـ 34 دولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

واشنطن - إبراهيم بكري

رعى معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس حفل تخريج الدفعة الرابعة من خريجي الجامعات الأمريكية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بحضور معالي السفير السعودي عادل الجبير والمحلق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى.

وقد بدأ الحفل بمسيرة الخريجين والخريجات صاحبتها أهازيج وطنية وسط تفاعل الحضور ومشاركتهم للخريجين والخريجات فرحتهم. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم تلا ذلك كلمة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ولقد زفّ من خلال الكلمة تهنئة خادم الحرمين الشريفين لأبنائه وبناته الخريجين.

وأشاد د. العنقري ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ودعم حكومتنا الرشيدة لبناء أجيال المستقبل، مشيرًا إلى أن البرنامج يحتضن حاليًا أكثر من من 120 ألف طالب وطالبة في 34 دولة.

وبين د. العنقري أن الابتعاث بدأ من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز في عام 1346هـ قبل 86 عامًا وهذا يجسد حرص حكومتنا الرشيدة على دعم التعليم العالي ويجسد ذلك أيضًا ميزانية التعليم العالي التي تقدر بـ12% من ميزانية الدولة.

بعد ذلك ألقى المحلق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى كلمة بين من خلالها أن عدد الخريجين أكثر من 3000 خريج وخريجة في مختلف التخصصات، وبين العيسى دعم حكومتنا الرشيدة للابتعاث وأن الوطن يجني ثمار هذا الدعم بمشاركة أجيال مؤهلة في عجلة التنمية التي يعيشها الوطن في مختلف المجالات.

تلا ذلك كلمة الخريجين والخريجات ألقتها فاطمة الهملان وعبدالعزيز الوصيفي وشكرا من خلالها دعم خادم الحرمين الشريفين لهم في مختلف الجوانب، وأنهم اليوم جاهزون ومستعدون لخدمة الوطن في جميع التخصصات.

بعد ذلك قدم أطفال الأكاديمية العربية الإسلامية لوحة وطنية رائعة نالت إعجاب الجميع، وفي ختام الحفل كرم العنقري الجهات الراعية.

ومن جهة أخرى قام معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أمس بمرافقة معالي السفير السعودي عادل الجبير والمحلق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد العيسى بزيارة لمعرض يوم المهنة السعودي في ولاية ماريلاند تزامناً مع حفل تخريج الدفعة الرابعة من خريجي أمريكا بمشاركت 55 شركة خاصة وجامعة حكومية، وتجول العنقري في المعرض لمتابعة آلية استقطاب الخريجين والخريجات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة