Sunday  19/06/2011/2011 Issue 14143

الأحد 17 رجب 1432  العدد  14143

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الترتيب لبدء الدراسة في كلية الحقوق
جامعة طيبة تجري استعدادتها لاستقبال 19 ألف طالب وطالبة العام المقبل

رجوع

 

المدينة المنورة - إلهام محمود

صرح مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة، عن استعداد الجامعة لقبول 19 ألف طالب وطالبة للدراسة في كلياتها العام المقبل. وقال: إن الجامعة انتهت من كافة الترتيبات لتسهيل عملية القبول في الجامعة والتي يتوقع أن تنطلق خلال أيام في أكثر من 30 كلية،واستطرد النزهة: إن جميع إجراءات القبول والتسجيل ستكون إلكترونيا وفي حال ترشيح الطالب نفسه على أحد البرامج فإن ذلك يعني دراسة الطالب أولاً لسنة كاملة بالسنة التحضيرية ثم يلتحق الطالب بالكلية التي يشملها البرنامج إذا كان معدله التراكمي يؤهله لتلك الكلية.

وأكد النزهة أن الجامعة ستنشر نسب القبول على الموقع الرسمي للجامعة كما فعلت خلال العامين الماضيين تكريساً لمبدأ الشفافية التي تتخذه الجامعة في تخصيص المقاعد الجامعية بحسب النسب الموزونة وسيتم تحديثها لحظياً أعلى نسبة موزونة وآخر نسبة موزونة قبلت في كل تخصص.

وكشف النزهة عن كليات جديدة بالجامعة فقال :أن الترتيبات تجري لبدء الدراسة في كلية الحقوق العام المقبل،بعد موافقة المقام السامي على إنشائها، كما أن الجامعة رفعت خطة لإنشاء كلية خدمة مجتمع بمحافظة بدر، كما تقوم الجامعة حاليا وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية بتخصيص أراض في المحافظات لإنشاء فروع للجامعة عليها. وبين مدير الجامعة أن المشاريع التي تشهدها الجامعة 13 مشروعا جار تنفيذها بقيمة مليار و300 مليون ريال تشمل إسكان أعضاء هيئة التدريس، والمستشفى الجامعي، وكلية الطب للبنين والبنات، كما اعتمد مجلس الجامعة خطة إستراتيجية لـ10 سنوات قادمة وجعل لها إدارة لمتابعة الخطة، إضافة إلى إنشاء كراسٍ علمية، كما تركز الجامعة على الجودة في المخرجات التعليمية والبحثية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة