Sunday  19/06/2011/2011 Issue 14143

الأحد 17 رجب 1432  العدد  14143

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

متطلبات صحية لمحافظة المجمعة

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة -حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:

طالعتنا صحيفة الجزيرة في عددها 14132 الصادرة يوم الأربعاء 6 رجب 1432هـ في صفحة وطن ومواطن تحت عنوان تطوير الخدمات الصحية في مدن محافظة الخرج. وهذا الخبر لما له من أهمية لمحافظة الخرج فهو يجعلنا نتطلع من وزارة الصحة إلى تطوير الخدمات الصحية بمحافظة المجمعة والمدن التابعة لها والذي يجب أن يشمل:

1 - مستشفى الملك خالد بالمجمعة الذي يواكب الزيادة السكانية الكبيرة في المحافظة خاصة وأنه يستقبل العديد من الحالات المرضية من كافة مناطق سدير حيث نتطلع لإنشاء مستشفى تخصصي سعة خمسمائة سرير على أقل تقدير وتزويده بعيادات خارجية بها كافة التخصصات المطلوبة.

2 - دعم مستشفى الملك خالد القائم حالياً ببعض التخصصات الدقيقة والمهمة.

3 - تطوير مركز الطوارئ والإسعاف الموجود بالمستشفى وتزويده بكل المستلزمات الإسعافية المطلوبة، وكذلك العيادات الخارجية التي تعاني من الضيق والازدحام.

4 - إنشاء مستشفى خاص للولادة والأطفال بمحافظة المجمعة، حيث إن المحافظة وكافة منطقة سدير بحاجة لمثل هذا المستشفى كما أن محافظة المجمعة تعتبر محافظة كبيرة ومترامية الأطراف وذات كثافة سكانية عالية ويتبعها العديد من المدن والقرى المجاورة، لذا فالضرورة تحتم اعتماد مستشفى خاص للولادة والأطفال بالمحافظة.

5 - النظر في أمر تأخر تشغيل المراكز الصحية الجديدة بالمجمعة وتأخر المقاولين في تسليم المباني التابعة لهذه المراكز علماً بأن هذه المباني لا تفي بالحاجة المتزايدة للسكان، فهي صغيرة وتصميمها لا يعكس التطور الذي تشهده المملكة في المجال الصحي.

6 - إنشاء مركز رعاية طبية خاصة لأصحاب الأمراض العقلية والنفسية.

أحمد عبدالله المزعل - المجمعة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة