Monday  20/06/2011/2011 Issue 14144

الأثنين 18 رجب 1432  العدد  14144

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بهدف تقليل عدد الفلسطينيين إلى 15 بالمئة
إسرائيل بصدد هدم 20 ألف منزل في القدس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رندة أحمد

أفاد «أحمد الرويضي» مسؤول ملف القدس في السلطة الفلسطينية أن إسرائيل تُجبر الفلسطينيين في مدينة القدس على هدم منازلهم بأيديهم.. وهذه آلية تفرضها إسرائيل وتهدف عبرها لمضايقة الفلسطينيين بالقدس، كما يقول المحامي المقدسي، «غياث ناصر» المتابع لقضايا الجدار والاستيطان..

وأضاف المحامي «ناص» أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترفض إعطاء تراخيص بناء للسكان العرب، ولا تصادق على مخططات تنظيم البناء، وتهدم ما لا يقل عن خمسة منازل شهرياً بهذه الطرق، بينما تسمح ببناء عشرات الآلاف من الوحدات الاستيطانية سنوياً.. ويقع أكثر من 20 ألف منزل فلسطيني في القدس ضمن دائرة الهدم الإسرائيلية، مما يعني ترحيل أكثر من مائة ألف فلسطيني يقطنون في هذه البيوت.

ويقول مسئول ملف القدس في السلطة الفلسطينية «أحمد الرويضي»: «إن إسرائيل تريد عبر هذه السياسات، تقليل عدد الفلسطينيين بالقدس إلى 15بالمئة من أصل 37 بالمئة من عدد سكان القدس، وتتبع إسرائيل لتحقيق هذا الهدف طرقاً عدة، يتمثل أهمها بمنع التراخيص وسحب الهويات، وهدم المنازل، وتفرض مخالفات عالية جداً تصل إلى أكثر من 150 ألف دولار في بعض الأحيان، وتهدد المواطنين بإجبارهم على دفع مبالغ كبيرة، إن لم يقوموا بهدم منازلهم بأنفسهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة