Monday  20/06/2011/2011 Issue 14144

الأثنين 18 رجب 1432  العدد  14144

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

برعاية الأمير محمد بن فهد
استعدادات مبكرة لاستقبال زوار الشرقية وسط توقعات بتضاعف أعداد السياح

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ سلمان الشثري

تستقبل المنطقة الشرقية خلال العطلة الصيفية السياح من داخل المملكة ومن دول الخليج المجاورة، بهدف الاستمتاع بفعاليات المهرجانات المتنوعة بالمنطقة، وذلك لما تتميز به المنطقة من المرافق والأماكن السياحية التي تتميز بها المنطقة الشرقية عن غيرها من المناطق، وأبرزها الشواطئ والواجهات البحرية والمنتزهات العامة والأسواق التجارية وغيرها العديد من الأماكن الترفيهية والسياحية. ويتوقع أن يكون عدد الزوار أضعاف زوار السنوات الماضية، لعزم الكثير من المواطنين التوجه لمناطق المملكة السياحية وفي مقدمتها المنطقة الشرقية وعدم التوجه للخارج لعدم الاستقرار في بعض الدول التي كانت وجهة سياحية.

وقد اتخذت عدد من الجهات الحكومية التجهيزات الكافية لاستقبال الزوار حيث أعلنت أمانة المنطقة الشرقية والدفاع المدني والشرطة وكذلك المرور وحرس الحدود بالمنطقة، كافة الاستعدادات والجاهزية للموسم السياحي الذي يبدأ بالانتهاء من امتحانات نهاية العام الدراسي.

وأعلنت أمانة المنطقة الشرقية جاهزيتها لمهرجان «صيف الشرقية» الذي ستنطلق فعالياته يوم الثلاثاء الموافق 28 /6 /2011/2011م، حيث أشار أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي، إلى أن مهرجان صيف الشرقية يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية, موضحا بأن حفل الافتتاح سيقام في الواجهة البحرية بالدمام, وسيتم تركيب ما يزيد عن 3000 مقعد على شكل مدرجات للجمهور للاستمتاع بفقرات الحفل.

وتتميز مهرجانات الصيف بالمنطقة الشرقية لهذا العام بالشمولية حيث ستقام الفعاليات في كل من الدمام والخبر والظهران والقطيف والجبيل والخفجي وبقيق وحفر الباطن, بينما تتنوع فعاليات المهرجان ما بين الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية والسياحية والتراثية والاقتصادية.

كما يتميز المهرجان بالتنوع الكبير في فعاليات المهرجان يخدم كافة فئات المجتمع (الأسر - الشباب - الأطفال). إلى ذلك أكملت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية استعداداتها لاستقبال زائري المنطقة خلال الصيف حيث وضعت كافة إمكانياتها لخدمة مرتادي البحر وتوفير الأمن والسلامة لهم كما تم تكثيف التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات البحرية والساحلية والأعمال التوعوية في مناطق التنزه.

فيما أعدت شرطة المنطقة الشرقية خططها التشغيلية إدارياً وميدانياً المعدة من قبل الجهات الأمنية التابعة لأفرع إدارات الأمن العام بالمنطقة بالإضافة لشرط المدن والمحافظات والتي اطلع عليها مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء سعد الثبيتي، وتناولت استعداد تلك الجهات للإجازة الصيفية والتي تمتد لشهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك لهذا العام وما يصاحبها من كثافة مرورية وتواجد مكثف في الأسواق والمجمعات التجارية لعدد كبير من القاطنين بالمنطقة وزوارها من المناطق الأخرى ودول الجوار.

وفي ذات السياق تم تكثيف رجال المرور الميدانيين في الشوارع وفي أماكن الزحام حيث يقتضي التواجد الميداني مشاركة 85% من العاملين بإدارة مرور المنطقة الشرقية في العمل الميداني من ضباط وأفراد، وذلك لتسهيل حركة السير في الطرقات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة