Monday  20/06/2011/2011 Issue 14144

الأثنين 18 رجب 1432  العدد  14144

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور قيادات الجامعة وأولياء الأمور
جامعة اليمامة تحتفل بـ 80 خريجاً يمثلون الدفعة الثالثة من طلابها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الرياض - محمد اللويحق

80 طالباً زفتهم جامعة اليمامة أمس الأول من عدة تخصصات كالتسويق وإدارة الأعمال والتقنية والحاسب الآلي ورعى الحفل الأستاذ خالد الخضير رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور حسين الفريحي مدير الجامعة والدكتور كاسب الشمري وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور سلمان المسلم عميد شؤون الطلاب والقبول والتسجيل وبحضور أولياء أمور الطلاب.

وقال خالد الخضير رئيس مجلس أمناء جامعة اليمامة لـ (الجزيرة) إن أغلب الجامعات في المملكة تهدف إلى تخريج طلابها ليلتحقوا بسوق العمل، على عكس جامعة اليمامة، فهي تهدف إلى تخريج طلاب ليكونون هم النواة الأولى في استحداث أسواق عمل جديدة في مجال الأعمال.

وذكر الخضير أن اهتمام الجامعة وتوجهها يصب في قطاع الأعمال وبخاصة المؤسسات التي تعمل في قطاع البنوك وغيرها من المؤسسات المالية.

وقال خلال احتفال جامعة اليمامة في الرياض أول أمس بتخرج الدفعة الثالثة من طلابها: إن الجامعة تطرح التخصصات المطلوبة والتي تتناسب مع السوق الجديد مع تحديث برامجها وتجدد برامجها بدون بيروقراطية موضحا أن الجامعة تتعاون مع أكثر من 20 جامعة دولية.

من جهة أخرى أكد الدكتور حسين الفريحي مدير جامعة اليمامة أن الاحتفال بتخريج الدفعة الثالثة من الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس أشبه بالعيد، حيث يعتبر يوم التخرج هو حصاد لغرس السنوات الماضية، وباكورة جهد وعمل دؤوب ومتواصل للوصول للنجاح والتميز، واعتبر الفريحي أن هؤلاء الطلاب هم خير رسولٍ وخير شاهد على تميز الجامعة وما تهدف إليه الجامعة من تخريج طلاب وطنيين ممن يعول عليهم الكثير بعد أن استزادوا علميا ونظرياً وعملياً واستطاعوا تطبيق النظريات تقنياً، وهذا ما تهتم به الجامعة كثيراً بالإضافة إلى الأصالة وتهيئة الطلاب للخوض في غمار العمل وهم مسلحون بالعلم ومدربون على أكمل وجه وهذا ما لاحظه الجميع في تخريج الدفعتين السابقتين، وشدد مدير الجامعة أن الجامعة لا تبخل أبداً في توفير الإمكانات المناسبة سواءً في انتقاء أعضاء هيئة التدريس أو توفير المعامل المتطورة.

و أكد على أن الجامعة تسعى دائماً لمواكبة متطلبات سوق العمل وتطرح من وقت لآخر تخصصات جديدة في مجالات مختلفة، كما ستشهد الجامعة في العام القادم ولادة تخصصات جديدة في مرحلة البكالوريوس ومستوى الدراسات العليا.

ومن جانبه أكد الأستاذ كاسب الرشيدي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية أن جامعة اليمامة تعد الوحيدة في المملكة التي تقدم تخصصا في التأمين، حيث إنه توجه جديد وقوي في سوق العمل السعودي، الذي أكد أن التأمين اكتسب أهمية كبرى في المملكة، بعد إقرار أنظمة التأمين الصحي والتأمين على الممتلكات والتأمين على العربات والمركبات. وقد أصبح قطاع التأمين من القطاعات التي تنمو بشكل كبير، وبذلك، فهي بأمسِّ الحاجة إلى المتخصِّصين في مجال التأمين في الأعمال المرتبطة بتقديم هذه الخدمة للعملاء بشكل عام. ويمكن لخريج هذا التخصُّص العمل في مختلف شركات التأمين، والجهات المستفيدة من خدمات التأمين، مثل المستشفيات والمصانع والأجهزة الحكومية الجامعة سوف تستحدث تخصصات سوف تكون الأولى من نوعها في المملكة لكن لن يتم الإعلان عنها في الوقت الراهن.

وحول انتهاء علاقة الطالب بالجامعة فور تسلمه الشهادة صرح الدكتور سليمان المسلم عميد شؤون الطلاب والقبول والتسجيل أن جامعة اليمامة تختلف اختلافا كليا عن بقية الجامعات، فالطالب في الفصل الأخير من الجامعة يقوم بالتدرب في شركات مرموقة في القطاعين العام (الحكومي) أو الخاص التي تدعم تخصصات الطلاب، وبعد أن يبرز الطالب مهاراته في العمل يُقدم له عرض خاص للعمل في إحدى الشركات.

هذا والتقت الجزيرة ببعض الخريجين الذين عبروا عن سعادتهم الغامرة بهذه المناسبة، فقد أكد الخريج سلطان الشورى من نظم إدارة المعلومات أنه يشعر بسعادة غامرة وهذه الفرحة ستزيد من إصراره على مواصلة التعليم العالي في الجامعة بعد أن رأى في الجامعة البيئة الأنسب للتعليم.

وقال محمد العجلان أحد الخريجين، إنه يشعر بسعادة كبيرة بعد أن أثمرت جهوده الدراسية، وترجمة دراسته وتحقق مراده بعد أن حصل على عدة عروض من شركات كبرى في السوق، وقال العجلان إنه سيسعى لاستكمال تعليمه العالي والحصول على أعلى الدرجات.

من جهته أوضح الخريج محارب الكريشان أنه استفاد في حياته من كل البحوث والدراسات التي طلبت منه بيد أن التعب الذي مر به أصبح من الماضي بعد أن تخرج من الجامعة وحصل على درجة البكالوريوس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة