Monday  20/06/2011/2011 Issue 14144

الأثنين 18 رجب 1432  العدد  14144

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كشافة أوروبا يتدربون على الحوار في مركز الملك عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة – صالح الغفيص

في إطار اتفاقية مذكرة التفاهم بين جمعية الكشافة العربية السعودية ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، نظم المركز دورة تدريبية لـ 23 فرداً من القيادات الكشفية في مملكة السويد، وفنلندا، وأيطاليا.

وتهدف الدورة إلى تعزيز وتنمية ثقافة الحوار ونشر مفاهيمه، ونشر الوعي الفكري والثقافي الذي ينبثق من ثقافة الحوار وما تمثله من تواصل وتسامح واعتدال، وسيكونون نواة لبرنامج «رسل السلام»، يقومون بنشر فكرة الحوار في المخيم الكشفي العالمي الـ 22 في السويد، الذي يقام في خلال الفترة من 25 شعبان حتى السابع لشهر رمضان المبارك إلى جانب عدد من القادة والجوالة السعوديين.

كما تعرف المشاركون في الدورة على رسالة المركز وفكرة تأسيسه وأهدافه المتمثلة في تكريس مبدأ الوحدة الوطنية ونشر ثقافة الحوار من خلال عقد اللقاءات الوطنية والندوات وتقديم الدراسات والبرامج التدريبية وعمل استطلاعات الرأي حول قضايا المجتمع . وسيقوم الوفد بزيارة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وبرج المملكة ومركز التدريب الكشفي .

هذا وقد استعرض الدكتور عبدالله الفهد، نائب رئيس الجمعية في محاضرة ألقاها جهود الجمعية في الحوار وأبرز الفعاليات التي أقامتها الجمعية بالتعاون مع المركز في هذا الشأن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة