Monday  20/06/2011/2011 Issue 14144

الأثنين 18 رجب 1432  العدد  14144

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشمل طلبة دبلوم العلوم الأمنية والدورة التأهيلية للجامعيين
النائب الثاني يرعى تخريج1200 طالب من طلبة كلية الملك فهد الأمنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية غدا الثلاثاء حفل تخريج 1200 طالب من طلبة دبلوم العلوم الأمنية التاسع والدورة التأهيلية الأربعين للجامعيين.

وعبر مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان باسمه وكل منسوبي الكلية عن اعتزازهم برعاية سمو النائب الثاني حفل تخرج طلبة الكلية، مبينا أن الرعاية تؤكد حرص ولاة الأمر - حفظهم الله - على رجال الأمن ومتابعتهم لهم على كل الأصعدة والمجالات.

وأبرز اللواء الشعلان ماتشهده الكلية من نقلة نوعية تطويرية شاملة في المرافق والتجهيزات والمقررات والمناهج العملية بما يتماشى مع المتطلبات العصرية الحديثة إضافة إلى لبحث والنشر العلمي وعقد الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بالشأن الأمني.

وقال: إنه وبتوجيهات ودعم سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو المساعد للشؤون الأمنية حققت الكلية تقدماً كبيراً على الأصعدة كل ولم تعد الكلية تعنى فقط بتخريج الضباط بل تجاوز دورها إلى التواصل مع العالم الخارجي، حيث تم إدراج العديد من البرامج التي تسهم في رفع كفاءة العاملين في الجهاز الأمني إضافة إلى قيام الكلية بعقد اتفاقيات مع عدد من الجامعات العالمية.

وأضاف الشعلان: تشرف الكلية بتخريج دفعة جديدة من حماة الوطن الذين هم على أهب الاستعداد للعمل في أي مجال من مجالات العمل الأمني وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل وفي أي مكان باعتبار أن خريج الكلية مؤهل للعمل في جميع الأجهزة الأمنية بعد أن تم إعداده وتأهيله معرباً عن سعادته كون أن هناك من الخريجين طلاب من الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة الذين كانوا مثالاً للجد والاجتهاد والخلق الحسن.

وأفاد بأن الخريجين يحملون عددا من التخصصات العلمية منها العلوم والهندسة والحاسب الآلي والعلوم الطبية التطبيقية والطب والصيدلة والآداب والتربية واللغات والترجمة والعلوم التطبيقية والعلوم الإدارية والشريعة والدراسات الإسلامية، معبراً عن الشكر للدعم والتوجيه غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية، ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.

فيما عد نائب مدير عام كلية الملك فهد الأمنية المكلف اللواء عبد الله بن سعد العبيدي رعاية سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لحفل تخريج الطلبة وسام فخر تزدان به الكلية ومنسوبيها، مبرزا دور سمو النائب الثاني في تطوير ودعم الجهات الأمنية في المملكة حتى أصبحت محط أنظار العالم بنجاحاتها في دحض وإحباط مخططات الفئة الضالة.

كما أوضح مساعد مدير عام الكلية للشؤون التعليمية اللواء الدكتور سعيد بن محمد الغامدي أن الدورة التأهيلية التي يتم تخريجها هي الأربعين، والدبلوم الأمني هو التاسع، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ بلادنا ويديم عليها عزها وأمنها واستقرارها تحت قيادة الحكومة الرشيدة.

وأكد مدير الإدارة العامة للشؤون العسكرية بالكلية اللواء عبد العزيز بن محسن الصبحي أن اهتمام سموالنائب الثاني بمنظومة الأمن بصفة عامة وكلية الملك فهد الأمنية بصفة خاصة وتطويرها انعكس على أدائها وفعاليتها في تنفيذ المسؤوليات الملقاة على عاتقها التي تثبت كل يوم أنها على قدر المسؤولية في تخريج كوادر بشرية مدربة ومؤهلة علمياً وعملياً.

كما عبر الخريجون عن فرحتهم بهذه المناسبة الغالية حيث أبدى رقيب أول الكلية الطالب الخريج عبد الله بن عبد العزيز السويلم اعتزازه وفخره بتشريف سمو النائب الثاني وزير الداخلية ورعايته حفل التخرج، معبرا عن الشكر لمدير عام الكلية وجميع منسوبيها على ما قدموه للطلبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة