Monday  20/06/2011/2011 Issue 14144

الأثنين 18 رجب 1432  العدد  14144

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نائب أمير القصيم يفتتح مشروعات خيرية في البدائع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البدائع - صالح الفريجي

افتتح نائب أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود مساء السبت الماضي عدداً من المشروعات الخيرية التابعة للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة البدائع. وقد بدأ سموه زيارته للمحافظة بافتتاح وقف الأم،وكان في استقباله محافظ البدائع عبدالرحمن السديس،ورئيس محكمة البدائع رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم الخيرية الشيخ محمد السحيباني،وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية وأعيان المحافظة.

وبعد قص الشريط قدَّم الشيخ السحيباني فكرة عن المشروع، الذي أُعِدّ على مساحة 2200م2، ويتكون من ثلاثة أدوار بتكلفة تزيد على ستة ملايين ريال وكامل ريعه للجمعية،ثم انتقل سموه إلى دار حفصة بنت عمر النسائية لتحفيظ القرآن الكريم المكوّنة من عشرين فصلاً وقاعة ثقافية وصالة مغلقة وروضة أطفال مجهَّزة،وفي محطته الأخيرة افتتح سموه دار طُرفة العقلا والدة علي المنيف المكوَّنة من دار نسائية،ومركز ثقافي،ورياض أطفال، وبتكلفة تزيد على مليونين وستمائة ألف ريال.

بعد ذلك بدئ الحفل المعَدّ لهذه المناسبة، الذي تضمن كلمة للشيخ السحيباني،وأخرى للدكتور علي العقلا، وكلمة صاحب الدار نيابة عن طُرفة العقلا.

عقب ذلك تم عرض مرئي وتكريم أصحاب الدور النسائية،ثم تكريم الفائزين بالمراكز المتقدمة لمسابقة (شفيعاً لأصحابه) بدعم سنوي من مؤسسة علي الثنيان وإخوانه الخيرية. واختتم الحفل بكلمة لسمو الأمير الدكتور فيصل، أثنى فيها على كل الجهود المبذولة لخدمة القرآن وأهله،وأوضح أن «الشرف لي حينما أُدعى وأحضر مثل هذه المناسبات؛ فأنا خادم للقرآن».

واختُتمت زيارة سموه بضيافة من الشيخ إبراهيم المنيف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة