Tuesday  21/06/2011/2011 Issue 14145

الثلاثاء 19 رجب 1432  العدد  14145

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

انفجار يستهدف موكبًا للسفارة الفرنسية
اجتماع قمة بغداد ينتهي بالتوصل إلى عدة قرارات سياسية

رجوع

 

بغداد - نصير البغدادي - ا ف ب

اختتم اجتماعُ قادةِ وممثلي الكتل السياسية في مقر الرئيس العراقي جلال الطالباني أمس الاثنين في بغداد، وأعلن الرئيس العراقي جلال الطالباني عن توصل قادة الكتل السياسية في اجتماع (قمة بغداد) إلى اتفاق يقضي بتشكيل لجان داخلية تجري حوارات بين الكتل السياسية، ومن ثم ترفع تقريرها للقادة السياسيين، مشيرًا إلى أن اتفاقاً جرى على تكثيف الحوارات بين الكتل. وقال الطالباني في مؤتمر صحفي عقده عقب (قمة بغداد المصغرة): إن القادة اتفقوا على تقريب وجهات النظر بين نوري المالكي وإياد علاوي وحلّ الأزمة بشكل نهائي. وتابع طالباني: بالنسبة للموضوع الأول تقرر دراسة مسألة الوجود العسكري الأميركي بشكل مستفيض في ضوء حاجة القوات العراقية إلى التدريب، وتم الاتفاق على عقد جلسة خاصة لإصدار قرار سياسي بشأن وجود القوات الأميركية. وفيما يخص الموضوع الثاني تقرر الالتزام بمبادرة بارزاني واتفاقات اربيل والعمل على تنفيذها بسرعة.

من جانب آخر، أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية الاثنين إصابة سبعة عراقيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف موكبًا تابعًا للسفارة الفرنسية ببغداد.

وأوضح المصدر أن «الانفجار وقع لدى مرور الموكب في منطقة المسبح (جنوب بغداد) ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص بينهم أربعة من حراس الموكب بجروح». إلى ذلك اغتال مسلحون مجهولون رئيس المجلس المحلي لناحية جديدة الشط التابعة لمحافظة ديالى في هجوم على منزله، بينما أصيب ثلاثة أشخاص بينهم شرطي بجروح بانفجار عبوة ناسفة في حي المنصور الراقي بغرب بغداد أمس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة