Wednesday  22/06/2011/2011 Issue 14146

الاربعاء 20 رجب 1432  العدد  14146

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

شراكة تجارية بين غرفة المدينة ووفد بنغلاديشي

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

اتفق نخبة من رجال الأعمال السعوديين مع نظرائهم البنغلادشيين على تعزيز الشراكات التجارية في العديد من المجالات المتعلقة بالتجارة والصناعة والخدمات خاصة في المجال العقاري والملابس الجاهزة والكهرباء والإلكترونيات والمعدات الصحية وإنتاج الغاز والأكسجين.

جاء ذلك لدى زيارة وفد تجاري بنغلاديشي يضم عدداً من التخصصات التجارية والصناعية برئاسة نائب رئيس غرفة شيتاقونج البنغلادشية السيد محبوب من أعضاء جمعية المصدرين والمستوردين ببنغلاديش.

حيث أشار مساعد الأمين العام لغرفة المدينة أحمد الدوس إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وبنغلاديش ينمو وبشكل مضطرد حيث ارتفع من حوالي ثمانمائة وثلاثة ملايين ريال عام 2000م إلى حوالي ألف وسبعمائة مليون ريال عام 2009م. كما شهدت علاقات البلدين التجارية تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية، حيث ارتفاع مستوى التبادل التجاري إلى حوالي 1.7 مليار ريال في 2009م، مقارنة بنحو 741 مليون ريال في 2003م. وتم التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل بين البلدين (1-صفر-1432هـ)، وهي الاتفاقية الثالثة والعشرين التي وقعتها المملكة مع الدول الأخرى. وأضاف الدوس إن هذه الاتفاقية تعد إطاراً مهماً لاستقرار الاستثمارات وتدفق التجارة بشكل منتظم بين البلدين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة