Wednesday  22/06/2011/2011 Issue 14146

الاربعاء 20 رجب 1432  العدد  14146

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

كلية إدارة الأعمال تقيم حفلها السنوي بحضور أكثر من 600 شخصية

رجوع

 

الجزيرة - محمد الخالدي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز آل سعود وزير الشؤون البلدية والقروية ورئيس المجلس الاستشاري لكلية إدارة الأعمال، وبتشريف مدير جامعة الملك سعود أقامت كلية إدارة الأعمال حفلها السنوي تحت عنوان نحو شراكة فاعلة مع منظمات الأعمال.

وتم خلال الحفل التعريف بكلية إدارة الأعمال بتوجهها الجديد وخططها وبرامجها، وعرض إستراتيجيتها التي تهدف إلى الوصول إلى كلية إدارة أعمال منافسة محلياً ومعتمدة عالمياً. وتم تكريم عمداء الكلية من أصحاب المعالي والسعادة الذين خدموا الكلية منذ إنشائها في عام 1959م. وقد حضر الحفل أكثر من 600 شخصية من أصحاب السمو الملكي وأصحاب المعالي الوزراء ومدراء الشركات الكبرى والبنوك العاملة في المملكة وكذلك الهيئات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ورؤساء الغرف التجارية ورؤساء تحرير الصحف المحلية.

وقال لـ»الجزيرة» الدكتور عمر محمد الريس رئيس وحدة الاتصال والتعاون الخارجي إن كلية إدارة الأعمال عمرها 51 سنة وبعد الكثير من المبادرات والتشجيع رأينا أن نوصل رسالة للمجتمع ونستهدف حقيقة القيادات ووسائل الإعلام وقطاع المال والأعمال والشركات بعمومها. وأضاف الريس أن كلية إدارة الأعمال أنشئت عام 1959م تحت مسمى كلية التجارة ومر عليها مجموعة من العمداء في تلك الفترة من أصحاب المعالي الوزراء والسعادة الأفاضل حتى وصلت إلى ما وصلت إليه الآن، وفي عام 1427هـ أصبحت بهذا المسمى كلية إدارة الأعمال، الآن الكلية تضم أكثر من ثمانية أقسام وفيها كراسي علمية دائمة لذلك أستطيع أن أقول إن الكلية الآن أصبحت مختلفة عما مضى توافقا مع متطلبات الواقع. واستطرد الريس بأن الطالب الآن أصبح يمر بسنة تحضيرية متكاملة تضم فيها مهارات متعددة منها الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ومعارف أخرى، وهذه تأسيسية فالطالب يتعلم باللغة الإنجليزية وهذه مهارة تلبي احتياجات العمل في القطاع الخاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة