Wednesday  22/06/2011/2011 Issue 14146

الاربعاء 20 رجب 1432  العدد  14146

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كشف أن عددهم (435).. الرقيطي لـ»الجزيرة»:
شرطة الشرقية تلاحق زعماء المتسولين وتقبض على 4 تنظيمات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - هيا العبيد

أكد الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي، ملاحقة عصابات التسول للحد من انتشار المتسولين, مبيناً في رده على «الجزيرة» بأن الحملات مستمرة على مدار العام من قبل قوة المهام والواجبات الخاصة وإدارات وشعب الضبط الإداري بالشرطة, والتي أسفرت عن القبض على (435) حالة ما بين نساء ورجال وأطفال خلال الستة أشهر المنصرمة خلال العام الجاري.

وأشار المقدم الرقيطي، بان قوة المهام والواجبات الخاصة اتخذت نهجاً مغايراً للحد من ظاهرة التسول تكمن في تقصي عناصر تلك الفئة بأنواعها ومتزعميها، من خلال جمع المعلومات الدقيقة عما يقوم به عناصرها وأماكن تجمعها والأشخاص التي تديرهم. وقامت القوة بالتعاون مع مكتب المتابعة الاجتماعية وهيئة الأمر بالمعروف وإدارة الجوازات مؤخراً بإلقاء القبض على أربعة تنظيمات متفرقة في عملية واحدة بحي السوق بمدينة الدمام، تدار من أربعة وافدين عرب. حيث بلغ إجمالي المقبوض عليهم 24 عنصراً 18 رجلاً و4نساء وطفلين معظمهم من الوافدين العرب. كما تم مؤخر إلقاء القبض على مجموعة من النساء, من بينهم طفل حديث الولادة يبلغ عمره 4 أيام, وبلغ إجمالي المقبوض عليهم 29 عنصراً 6 رجل و9 نساء والبقية أطفال جميعهم من الوافدين.

فيما تم دهم موقعين بحي مدينة العمال بالدمام يضم مجموعتين منتسبة لتنظيم خاص بالتسول مشترك يدار من قبل وافد عربي تم القبض عليه مؤخرا بشرطة محافظة الخبر، وخلال هذه العملية تم ضبط 8 رجال و6 نساء و3 أطفال وافدين عرب بالإضافة لـ2 وافدين أسيويين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة