Wednesday  22/06/2011/2011 Issue 14146

الاربعاء 20 رجب 1432  العدد  14146

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار معرض الجهات المشاركة في (أبها يجمعنا).. الأمير سلطان بن سلمان:
نعمل على جعل السنة يوما عالميا للسياحة.. ومهرجانات الصيف جيدة على الرغم من شدة الحرارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - واس

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس معرض الجهات المشاركة في مهرجان» أبها يجمعنا»، وذلك في أبها.

وتجول سموه بالمعرض، وأكد أن كل منطقة من مناطق المملكة لها خصوصيتها التي تميزها، وأن عسير سبقت الجميع منذ بداية السياحة الوطنية وأنها تتميز بالجودة وتعدد الفعاليات فيها. وقال سموه في تصريح صحفي: « حضرت لأقابل أخي سمو أمير المنطقة ونناقش بعض الأمور التي تهم الصيف وبعد الصيف ومنها الموضوعات التطويرية بالنسبة للسياحة الوطنية وأيضاً زيارة بعض مرافق الإيواء السياحي وهي زيارات مفاجئة لكنها ليست زيارات تفتيشية». وعبّر عن سعادته بما شاهده من تغيير كبير في فنادق المنطقة وتفهم الملاك بتقديم أسعار مناسبة للزوار, مبيناً أن مشروع المتحف سيكون من المتاحف المميزة في المنطقة. وأجاب سموه عن سؤال بمدى اهتمام الهيئة بالإحصاءات السياحية قائلا :»الإحصائيات ننظر إليها بكل تجرد وهو موضوع أساس ولذلك الهيئة أسست مركز الأبحاث والمعلومات السياحية» ماس» والموقع مفتوح على الانترنت والإحصائيات تتأخر بعض الشيء على أساس تكون إحصائيات دقيقة لكن في كل مهرجان و في كل موسم سياحي تنزل إحصائيات للإيواء والفعاليات والمردود المالي.

وأوضح أن مركز الأبحاث والمعلومات السياحية صُنّف من قبل منظمة السياحة العالمية كأول مركز في الشرق الأوسط وكأحد خمسة مراكز في العالم خلال سبع سنوات مبيّنا سموه أن الهيئة شريك في منظمة السياحة العالمية في تطوير قدرات الدول الأخرى.

وقال سموه:» يوم أمس كان معنا معالي وزير السياحة المصري وشكر الهيئة على أنها تطور قياس الأداء الاقتصادي ولذلك للسياحة مردود اقتصادي والدليل أن الأرقام منشورة بالمليارات وأصبح هناك مواطنون يملكون شركات تقدم خدمات الفعاليات والمهرجانات وهي صناعة اقتصادية، وبعد صدور قرار مجلس الوزراء الموقر العام الماضي شكلت اللجنة الوطنية للفعاليات والمؤتمرات ونحن نسير -إن شاء الله- وقد يكون -إن شاء الله- هيئة مستقلة للمؤتمرات والفعاليات والمعارض».

وفي رد على سؤال عن كثرة مهرجانات الصيف في مناطق المملكة أجاب سموه:» لا بأس أن تقوم المناطق بعمل مهرجانات في الصيف بغض النظر عن ارتفاع درجة الحرارة في بعض المناطق»، مبيناً أن بعض دول الخليج تقيم مهرجانات صيفية مميزة وناجحة ترضي بعض الأذواق وهي مناطق حارة وفيها رطوبة.

وأشار إلى سمو الأمير سلطان على توجه الهيئة العامة للسياحة والآثار أن تكون السنة كلها تعدّ يوما عالميا للسياحة في المملكة من خلال عمل متواصل للتأسيس وتحسين الخدمات والأنظمة والقرارات التي تصدر تباعا. كما أثنى على ما يقوم به المواطن في مجال السياحة في تحقيق النجاحات في هذا المجال.

وقال سموه « مجلس إدارة الهيئة البارحة أصدر منظومة قرارات وأعلن عن منظومة قرارات أصدرتها الدولة ومنها تمديد تأجير المنتزهات والأراضي للاستثمار السياحي وهو قرار تاريخي و تفعيل لقرار مجلس الوزراء الموقر و -إن شاء الله- نسمع قريباً طرح بعض المواقع في عسير لمدة قد تصل إلى ستين سنة.

وأضاف « نبشركم في هذا الصيف بقرار مهم جدا فيما يتعلق باستراحات الطرق لأنها تخدم السياحة وتجعل المواطن يقف في تلك الاستراحات المطورة التي سيعمل فيها أبناء المحافظات والقرى الذين يبيعون منتجاتهم ومنتجات البادية والمنتجات الزراعية مما يجعل المواطن يقف في المدن الصغيرة ليجد فيها الفنادق التراثية ويزور القرى التراثية «.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة