Wednesday  22/06/2011/2011 Issue 14146

الاربعاء 20 رجب 1432  العدد  14146

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

على ذمة جريدة الجزيرة، فلقد تعهد أحد المرشحين لانتخابات المجالس البلدية، وأمام جمع غفير من الناخبين، بمنح «حاشي» لكل شخص يحضر له عشرة ناخبين يوم الاقتراع، على أن يتم تسليم الحواشي، بعد خروج الناخبين من المراكز الانتخابية، على أن يحضر كل واحد منهم تصويراً يثبت تصويتهم.

كثيرون لم يكترثوا بعدم التزام هذا المرشح بشروط وأخلاقيات الانتخابات، بقدر ما اكترثوا بالأزمة التي سيسببها في سوق الحواشي، والتي وبدون الانتخابات، تزايدت أسعارها بشكل غير مبرر، فكيف إذا «شفطت» الانتخابات كل حاشي يدب على الأرض، سواء البريّات أو تلك التي تتربى على الشعير المغشوش! وهكذا دائماً هي أزماتنا. يبدأها أشخاص، فتصير في حكم القاعدة، تماماً مثل أسعار الأراضي: شخص يرفع سعر أرض، فترتفع كل الأسعار. مورد يرفع سعر كيس الأرز، فيرفع كل الموردين أسعارهم، حتى أولئك الذين اشتروا بضاعتهم أيام الرخص!

ولأن الأمر كذلك، نرجو من المرشحين، ألا يُهدوا ناخبيهم أراضٍ أو سيارات أو حواشي أو تيوساً أو دجاجاً أو أرزاً أو أسمنتاً أو أسهماً، لكيلا ترتفع أسعارها أكثر، وندفع نحن الغلابى ثمن هذا الارتفاع. نصيحتي للمرشحين أن يصرفوا للناخبين «بدل سوء سمعة» نقدي، سواءً فاز المرشح أو لم يفز، (وهذا دقني إن شم الفوز!)

 

باتجاه الأبيض
التصويت للحاشي
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة