Wednesday  22/06/2011/2011 Issue 14146

الاربعاء 20 رجب 1432  العدد  14146

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«العقارية» توقع عقد تطوير البنية التحتية لأرضها بحي الرمال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

وقعت «العقارية» و»مؤسسة محمد العجمي للمقاولات» أمس الثلاثاء اتفاقية تتولى بموجبها مؤسسة العجمي تنفيذ أعمال البنية التحتية لأرض العقارية الواقعة على طريق الخزامى بالثمامة (مخطط الرمال) بمدينة الرياض.

وقع الاتفاقية عن الشركة العقارية السعودية المهندس علي بن عثمان الزيد رئيس مجلس الإدارة، بحضور د. فهد بن عبد العزيز السعيد، الرئيس التنفيذي المكلف، ود. أحمد عبد الله باكرمان، نائب الرئيس للإستراتيجيات، وعن مؤسسة العجيمي المهندس سالم محمد العجيمي نائب المدير العام، هذا وتقع الأرض بحي الرمال (الثمامة) بمنطقة الرياض، غرب طريق خزام وشرق شبك المطار.

وقال علي بن عثمان الزيد، رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية: «تهدف هذه الاتفاقية إلى ضخ قطع سكنية مطورة تساهم في سد الحاجة إلى هذا المنتج المطلوب في السوق السعودي».

العقارية والتي تأسست بمرسوم ملكي في العام 1976 م مازالت في طليعة التطوير العقاري في المملكة منذ نشأتها، فقد قدمت العديد من المشاريع المبتكرة السكنية والتجارية والخدمية التي تعدّ «نقاطاً مرجعية» لصناعة العقار منها:

- العقارية 1: أول مركز تسوق في الشرق الأوسط.

- مجمّع العقارية السكني: أول مجمّع سكني مغلق في المملكة العربية السعودية.

- البلازا: أول بناء ذكي بشهادة سيسكو (CISCO) في المملكة العربية السعودية.

وأطلقت العقارية مشروع «مساكن العقارية» وهو مشروعها الثاني في الحي الدبلوماسي والمكون من 360 وحدة سكنية متألقة تعكس ثراء الحضارة الإسلامية العربية الأندلسية، وتحضر الآن لإطلاق مشروعها السكني الأكثر طموحًا: «قرية العقارية»، وهو مشروع سكني متكامل شبه مغلق يوفر إمكانية الإقامة والعمل والترفيه في مكان واحد، ويقدم أسلوب حياة شيق ومتكامل وجديد.

كما أعلنت الشركة العقارية السعودية مؤخرًا أن شركتها التابعة «شركة المعرفة العقارية المحدودة» التي تملكها مناصفة مع شركة المعرفة الاقتصادية وقعت عقد بناء 206 فيلا سكنية كمرحلة أولى ضمن مشروعها الأول الواقع في الجهة الشمالية الغربية من مدينة المعرفة الاقتصادية مع شركة الدار العربية، وستبدأ شركة الدار العربية فوراً في أعمال التجهيز على أرض المشروع لمباشرة البناء على أن يتم تسليم الفلل على مراحل خلال العام المقبل 2012م.

ويذكر أن شركة المعرفة العقارية المحدودة التي تم إشهارها في يناير 2011م هي نتاج للشراكة الإستراتيجية بين الشركة العقارية السعودية ومدينة المعرفة الاقتصادية بغرض تطوير وبيع مشاريع عقارية في المدينة ابتداءً بمشروع الحي السكني المغلق. كما تعد هذه الشراكة تفعيلاً لأحد محاور إستراتيجية التطوير التي تنتهجها العقارية في تطوير المشاريع العقارية من خلال الشراكات الإستراتيجية والتحالفات مع شركات لها خبرة في المجالات المختلفة. بالإضافة لتوسع الشركة العقارية السعودية في شراكاتها والمتمثل في تكوين شركة «المعرفة العقارية» لتطوير مدينة المعرفة الاقتصادية في المدينة المنورة، ساهمت العقارية في إنشاء شركة «إسمنت حائل»، و شركة «دار التمليك» كذلك والتي تعد أحد أهم اللاعبين الرئيسيين في التمويل العقاري في المملكة وخارجها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة