Thursday  23/06/2011/2011 Issue 14147

الخميس 21 رجب 1432  العدد  14147

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حذر شركة خزام أن تقوم بواجبها أو تنسحب
الفيصل يدشن 25 ألف وحدة سكنية في خليج سلمان ويأمر بإزالة التعديات من شرق وغرب طريق المدينة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - خالد الصبياني

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مشروع الضاحية السكنية في خليج سلمان أحد مشاريع الإسكان الميسر ظهر أمس وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية وحضور معالي أمين جدة المهندس هاني أبو راس وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في خطابه في حفل التدشين إن هذا اليوم من الأيام السعيدة لمدينة جدة وأهالي هذه المدينة الكريمة في مثل هذه المشاريع نحصل على أحياء متطورة وسكن يليق في مكانة الإنسان السعودي وفي مثل هذه المشاريع بأننا ارتقينا من المخططات الارتجالية والأحياء الشعبية إلى المخططات مدروسة ومشاريع مدروسة على مستوى هذا الوطن والمواطن في هذا العالم، وكما تعلمون إن في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله -حفظه الله- وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف ليس لنا عذر في الإكمال في ما وُكلنا عليه فقيادتنا تنشد الرقي وتنشد التقدم والارتقاء في المستوى بشكل عام.

وإن مدينة جدة قادمة كما قلت لكم سابقاً وهي تبرهن لكم كل يوم وهي تبين صدق هذه المقولة، كما أود أن أنوه عن زيادة الاهتمام

من قبل شركة جدة للتطوير العمراني في مشروع العشوائيات وأطلب منهم عدم التسامح وخصوصاً مع الشركات مثل شركة خزام التي استلمت المشروع ولكنها حتى هذا اليوم لم تتحرك فإما أن تقوم بواجبها وإما أن تنسحب ولا مجال في التخاذل ولا مجال للمجاملة أو مجال في التسامح معها، وبهذه المناسبة كذلك وأنا أسير اليوم إلى هذا المكان في طريق المدينة لاحظت كثيراً من الأحواش تقام في شرق وغرب طريق المدينة بدون اهتمام وملاحظة ولا اعتبار لمجال السيول.

ولهذا أمرت لجنة التعديات بإزالة كل ما نشأ أمام العبارات والكباري في شرق وجنوب طريق المدينة حتى لا تتكرر المأساة التي حدثت في شرق جدة بداية بهذا الشكل لأنها بنيت وقبلت مما إصابتها بسيول ولم يتحرك أحد، من هنا أطالب لجنة التعديات بإزالتها فوراًَ لأن هذا العهد الزاهر عهد العمل وعهد المسؤولية.

كما شكر الأمير خالد الفيصل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية على ما يقوم به من متابعة المشاريع على أرض الميدان بنفسه وعلى ما يقوم به من خدمات من أجل الوطن والمواطن.

وأوضح أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور هاني أبو راس أن المشروع يهدف إلى إنشاء ضاحية سكنية نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن المشروع ينشأ على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ويشمل العديد من الخدمات التعليمية والدينية والصحية والرياضية والترفيهية والخدمات العامة. وأبان الدكتور أبو راس أن المشروع يتضمن إنشاء 1250 مبنى سكنياً يحوي 25 ألف وحدة سكنية وتم تخصيص 52 في المائة من مساحة الأرض للأراضي السكنية وما نسبته 11 في المائة للمراكز التجارية والمرافق والخدمات العامة وما نسبته 37 في المائة للطرق والمناطق المفتوحة والترفيهية والحدائق ومواقف السيارات. وذكر أبو راس بأن هناك عقوبات جديدة وصارمة في كل من حاول موضوع التعديات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة